هانتر بايدن يتحدى أمر الاستدعاء الجمهوري

هانتر بايدن يخاطر بتهمة ازدراء الكونجرس

أسماء حمدي
هانتر بايدن

تحدى هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، أمرًا استصدره جمهوريون بمجلس النواب للإدلاء بشهادته خلف أبواب مغلقة، وذلك فيما يخص تعاملاته التجارية.

وأسفر ذلك عن تفاقم التوتر مع مشرعين يعتزمون التصويت، اليوم الأربعاء، لإضفاء الطابع الرسمي على تحقيقهم لمساءلة الرئيس، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

ازدراء الكونجرس

في مؤتمر صحفي خارج مبنى الكونجرس، وصف بايدن التحقيق بأنه لا أساس له، مشيرًا إلى أنه لن يتعاون مع مذكرة الاستدعاء التي أصدرتها لجنة الرقابة بمجلس النواب للإدلاء بالشهادة على انفراد.

وقال الجمهوريون في اللجنة إنهم يتوقعون اتهامه بازدراء الكونجرس في حالة عدم تعاونه، وقال رئيس اللجنة جيمس كومر: “لا يحق لابن الرئيس أن يحدد القواعد”.

المعاملات التجارية

من المقرر أن يصوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون في وقت لاحق من، اليوم الأربعاء، على تفويض يسمح بإجراء التحقيق قبل عطلة للمجلس لمدة 3 أسابيع اعتبارا من الغد الخميس.

ويزعم الأعضاء الجمهوريون بمجلس النواب أن بايدن وعائلته استفادوا بشكل غير لائق من القرارات التي شارك فيها بايدن الأكبر في أثناء عمله نائبًا للرئيس في الفترة من 2009 إلى 2017، ويركز تحقيقهم بشكل وثيق على المعاملات التجارية لبايدن الأصغر.

ربما يعجبك أيضا