هجوم ألمانيا في مأزق قبل مونديال قطر

حسام الدين صالح
ألمانيا

كشفت الفحوصات عن استحالة لحاق مهاجم تشيلسي السابق بمنافسات كأس العالم، التي يوم 20 نوفمبر الحالي.


يواجه المنتخب الألماني لكرة القدم مأزقًا، قبل نحو أسبوعين على انطلاق منافسات كأس العالم 2022 بقطر، بعد إصابة مهاجمه الأساسي، تيمو فيرنر.

وتعرض فيرنر لالتواء في الكاحل خلال مباراة فريقه، لايبزج، أمام مضيفه شاختار دونتسك، في الجولة الختامية بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وأثبتت الفحوصات معاناته من تمزق في المفصل الليفي.

توقعات بإصابة بسيطة ومفاجأة غير سارة

في بداية الأمر، قال المدير الفني للايبزج، ماركو روز، إن الجهاز الطبي أبلغ بتعرض فيرنر لإصابة بسيطة، وأنه قد يعود سريعًا إلى الملاعب، قبل أن يخضع اللاعب لفحوصات أكثر تعمقًا، لتحديد حجم الإصابة وفترة الغياب، بعد عودة الفريق إلى ألمانيا.

وكشفت الفحوصات عن استحالة لحاق مهاجم تشيلسي السابق بمنافسات كأس العالم، التي تنطلق في قطر، يوم 20 نوفمبر الحالي، ما يضع منتخب ألمانيا في موقف صعب، في ظل عدم وجود وفرة من اللاعبين المميزين في مركز المهاجم الصريح.

فليك حزين على غياب فيرنر

أعرب المدير الفني لألمانيا، هانز فليك، عن حزنه الشديد، بعد تأكد غياب فيرنر عن البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، وقال: “إنه خبر محزن للغاية، غياب تيمو خسارة كبيرة بالنسبة لنا، ونتمنى أن يتعافى سريعًا”.

وقال مهاجم لايبزج عبر حسابات التوصل الاجتماعي الخاصة به: “إنها لحظة صعبة للغاية بالنسبة لي، سأغيب عن الملاعب لعدة أسابيع، ولن أشارك في المونديال، للأسف، سيتعين علي دعم لايبزج والمنتخب من الأريكة في منزلي. شكرًا لكم على رسائلكم”.

ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة الخامسة القوية، التي تضم، إلى جانبه، إسبانيا واليابان وكوستاريكا، وتسعى “الماكينات” لتقديم أفضل أداء، لتعويض إخفاقه في منافسات نسخة المونديال الماضية بروسيا، التي ودعها من دور المجموعات.

ربما يعجبك أيضا