هرتسوج يحذر من انهيار إسرائيل جراء الأزمة الداخلية

شيرين صبحي
الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج

حذر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، من انهيار إسرائيل جراء الأزمة الداخلية الكبيرة التي تعيشها حاليًا جراء قضية التعديلات القضائية.

وأشار هرتسوج إلى أنه “قلق” مما يحدث في المجتمع الإسرائيلي، وفق ما أورد موقع قناة “روسيا اليوم”، اليوم الأحد 19 فبراير 2023.

الانقسامات الإسرائيلية أصبحت أعمق

أضاف الرئيس الإسرائيلي بحسب بيان صادر عن مكتبه: “في السنوات ما بين عيد استقلال إسرائيل الـ75 واليوم الـ80، نواجه اختبارًا مصيريًّا. أرى الانقسامات بيننا، أصبحت أعمق وأكثر إيلامًا في هذا الوقت”.

وأردف هرتسوج: “لا يسعني إلا التفكير بجدية في حقيقة أن دولة يهودية نشأت مرتين في التاريخ في أرض إسرائيل وانهارت مرتين قبل أن تصل إلى 80 سنة”.

مساعي لاحتواء الخلاف

تابع الرئيس الإسرائيلي: “خلال الأسبوع الماضي، استثمرت من كل قلبي في اجتماعات واتصالات مع جميع أطراف الخريطة والشخصيات المؤثرة، لمناقشة الخلاف الذي نواجهه، بما في ذلك مع قادة من التحالف والمعارضة، بهدف فعل كل شيء للوصول إلى الحوار والاتفاقات”.

وأضاف: “من خلال جميع مناقشاتي، من الواضح أنه على أساس المبادئ التي قدمتها الأسبوع الماضي، من الممكن التوصل إلى اتفاقات في إطار زمني قصير نسبيًّا. حتى في غضون أيام. ليس سنوات ولا حتى أشهر”.

ربما يعجبك أيضا