هنية: الاحتلال بدأ يفقد الغطاء السياسي بعد فشله بغزة

هنية: نمر بمنعطف مصيري في الصراع مع إسرائيل

أمير خالد
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، أن إسرائيل لم تنجح في تحقيق أهدافها السياسية والعسكرية في حربها على قطاع غزة.

وأضاف هنية، بعد لقائه ووفد من الحركة، بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في طهران، أن الاحتلال بدأ يفقد غطاءه السياسي عقب فشله في في تحقيق أهدافه السياسية والعسكرية من عدوانه على القطاع.

منعطف مصيري

تابع هنية: “نمر بمرحلة تاريخية وبمنعطف مصيري في سياق الصراع التاريخي مع الكيان الصهيوني في معركة طوفان الأقصى”، مشيرًا إلى أن المعركة دخلت شهرها السادس، بينما الشعب الفلسطيني والمقاومة صامدان أمام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وفقًا لما أوردته وكالة سما الفلسطينية.

وشدد على أن “واشنطن أصبحت غير قادرة على فرض إرادتها على المجتمع الدولي، والاحتلال يخسر مظلات الدعم له، وقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار رغم تأخره وفجواته يشير إلى أن الاحتلال بدأ يعيش في عزلة سياسية غير مسبوقة”.

أهداف نتنياهو

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد حدد في وقت سابق، أهداف الحرب على غزة، قائلا: “يجب ألا تتوقف (الحرب) حتى تحقق إسرائيل 3 أهداف رئيسية: القضاء على حماس، وإعادة رهائننا، والتأكد من أن غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل”.

وتدعم إيران حركة حماس في الحرب المستمرة منذ نحو ستة أشهر في غزة وأدت إلى استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني معظمهم من المدنيين.

ربما يعجبك أيضا