هولندا تتجاوز النرويج بهدفين دون رد وتتأهل لكأس العالم 2022

عاطف عبداللطيف

رؤية

أمستردام – فاز المنتخب الهولندي لكرة القدم على نظيره النرويجي، أمس (الثلاثاء)، وانتزع بطاقة التأهل الغالية إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بفوزه الثمين والمتأخر 2 / صفر على نظيره النرويجي في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

واستعاد المنتخب الهولندي مكانه بين الكبار في نهائيات كأس العالم بعدما غاب عن النسخة الماضية من المونديال في عام 2018 بروسيا، وأصبح المنتخب الهولندي تاسع المتأهلين من القارة الأوروبية إلى المونديال القطري بعد منتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا، وفقا لموقع في الجول.

وحجز الفريق الهولندي المقعد الحادي عشر بهذه النسخة من المونديال، حيث حجز المنتخب القطري مقعده في المونديال دون تصفيات كونه ممثل البلد المضيف، كما تأهل المنتخب البرازيلي للنهائيات ليصبح أول المتأهلين من قارة أمريكا الجنوبية.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره التركي الذي تأهل للملحق الأوروبي لتصبح لديه فرصة أخرى للتأهل إلى المونديال، فيما أنهى المنتخب النرويجي التصفيات في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 18 نقطة ليودع التصفيات صفر اليدين.

ربما يعجبك أيضا