«هوندا» تعلق خطط إنتاج سيارات كهربائية مع «جنرال موتورز»

تعليق خطط تطوير سيارات كهربائية قليلة التكلفة

شيماء عزيز

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة هوندا موتور، توشيهيرو ميبي، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، تعليق خطط مشتركة مع شركة “جنرال موتورز” لتطوير سيارات كهربائية قليلة التكلفة، بسبب تغيرات بدأت تطرأ على بيئة الأعمال التجارية.

وأوضح، خلال تصريحات إلى وكالة بلومبرج: “بعد دراسة على مدى سنة، توصلنا إلى أن هذا الوضع سيكون صعبًا للشركة، لذا نُنهي بالوقت الراهن مشروع تطوير سيارة كهربائية بتكلفة في متناول يد العملاء، وستبحث جنرال موتورز مع هوندا سبل إيجاد حل بصورة منفصلة، أما هذا المشروع نفسه فقد أُلغي”.

واتفقت شركتا تصنيع السيارات في إبريل من العام الماضي على وضع تصميم جيد يعتمد على بطارية كهربائية من نوع “أولتيوم إي في، الخاصة بـ”جنرال موتورز” لتستخدم بصفة أساسية في المركبات الرياضية متعددة الاستخدام الصغيرة، مع التخطيط لطرح الطُرز الأولى منها بمنطقة أمريكا الشمالية خلال 2027.

جنرال موتورز لم يعد بمقدورها تحديد حقيقة جني الأرباح

حذرت “جنرال موتورز” من أنه لم يعد بمقدورها تحديد ما إذا كانت ستحقق توقعاتها بجني أرباح 14 مليار دولار السنة الحالية، وألقت باللائمة على إضراب عمالي نظمه “اتحاد عمال السيارات المتحدون” لأنه يُصعب القدرة على التنبؤ بالمستقبل المالي للشركة.

وأضافت شركة تصنيع السيارات أن التكاليف تتزايد بنحو 200 مليون دولار أسبوعيا جرّاء التكاليف المرتبطة بالتوقف عن العمل، التي تجاوزت 800 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا