«هيرميس» تؤسس صندوقًا للاستثمار في التعليم بالخليج

شيماء عزيز

قال كريم موسى الرئيس التنفيذي المشارك شركة “إي إف جي هيرميس”، إن شركته تعتزم إطلاق صندوق جديد يستهدف جمع 300 مليون دولار، لإقامة مشروعات تعليمية في دول الخليج، مع التركيز على السوق السعودية.

وأوضح أن الشركة تتطلع للاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في السعودية التي تمثل ثاني أكبر سوق تعليمية بالمنطقة، خاصة في ضوء “رؤية 2030″، التي تستهدف مضاعفة عدد طلاب قطاع التعليم الخاص إلى مليوني طالب من مليون طالب فقط حاليًا، وفق بلومبرج، اليوم الاثنين 4 مارس 2024.

سوق التعليم في السعودية

أشار إلى أن حجم سوق التعليم في السعودية يبلغ 6.5 مليون طالب، 85% منهم في القطاع الحكومي، بينما يستحوذ التعليم الخاص على النسبة المتبقية، أي نحو مليون طالب يتوزعون على 8 آلاف مدرسة.

وأضاف أن حصة 10% فقط من سوق التعليم الخاص في المملكة تستحوذ عليها أكبر 4 شركات تعليمية، ما يعني أن هناك مساحة واسعة للاستثمار في القطاع.

وأفاد موسى أن الجدول الزمني لإتمام المشروعات التعليمة المخطط لها في السعودية والإمارات والبحرين تتراوح بين 5 و7 سنوات، مشيراً إلى أن العمل يعتمد على نماذج مختلفة؛ إما بإنشاء مدارس جديدة أو شراء مدارس قائمة أو إداراتها فقط، فضلاً عن الاستثمار في تكنولوجيا التعليم.

ربما يعجبك أيضا