«وداعًا جوليا».. تحفة سينمائية سودانية تتوّج بـ27 جائزة دولية

علي محمد
«وداعًا جوليا».. تحفة سينمائية سودانية تُتوج بـ 27 جائزة دولية

واصل الفيلم السوداني “وداعًا جوليا” رحلته المميزة في عالم السينما، حيث حصد 3 جوائز جديدة في مهرجان إيبيزا للسينما المُستقلة بإسبانيا، هي جائزة التوزيع وجائزة النقاد وجائزة الجمهور.

وتعدّ جائزة الجمهور التي نالها فيلم “وداعًا جوليا”، في مدينة إيبيزا الأسبانية، هي الثامنة في مسيرته القصيرة التي لم تتجاوز العام، مما يدلّ على تفاعل الجمهور الكبير مع الفيلم.

جوائز فيلم وداعًا جوليا

يُحقق “وداعًا جوليا” إنجازًا استثنائيًا برفع رصيده إلى 27 جائزة دولية، مُؤكدًا مكانته كأحد أهم الأفلام العربية في الوقت الحالي، تدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تُقدم منى، المرأة الشمالية، على قتل رجل جنوبي، ثم تُعيّن زوجته جوليا خادمةً في منزلها سعيًا للتطهر من شعورها بالذنب.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني، الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر.

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، الذي مثّل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ، بفيلم “ستموت في العشرين”، كما يشاركه في الإنتاج محمد العمدة من خلال شركة الإنتاج السودانية “ستيشن فيلمز”، وتتولى شركة MAD Solutions المبيعات الدولية للفيلم.

ربما يعجبك أيضا