«وزارة الاقتصاد» تحدد 13 قطاعاً واعداً للاستثمار في الإمارات

authoraccount201

رؤية

أبو ظبي – حددت وزارة الاقتصاد 13 قطاعاً اقتصادياً واعداً للمستثمرين ورواد الأعمال، تشمل: التكنولوجيا المالية، التعليم، الترفيه ووسائط البث المباشر الترفيهية، السياحة الطبية والعلاجية، سلسلة الإمداد، أسواق التجزئة والتجارة الالكترونية، التكنولوجيا الزراعية، الرعاية الصحية، التصنيع، الخدمات اللوجستية، قطاع الفضاء، قطاع التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات، والطاقة المتجددة.

وأوضحت الوزارة أمس الإثنين حسبما أوردت صحيفة “الإمارات اليوم”، اليوم الثلاثاء أن الإمارات تعمل على تحفيز القطاعات الاقتصادية الجديدة في الاقتصاد المعرفي والاقتصاد الرقمي، حيث تشهد تلك القطاعات تدفقاً كبيراً في الاستثمارات.

وأضافت أن الدولة، تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وتشجع الشركات الوطنية على الدخول في شراكات مع الشركات والمستثمرين الأجانب.

وبينت أن أهداف الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الواعدة، تتمثل في ترسيخ مكانة الإمارات مركز جذب رئيساً للاستثمار الأجنبي إقليمياً وعالمياً، فضلاً عن زيادة فرص العمل ونسبة التوطين في القطاع الخاص ودعم القطاعات ذات الأولوية الوطنية، إضافة إلى تعزيز الشراكة بين المستثمرين المحليين والأجانب، إلى جانب تطوير قاعدة الإنتاج والبنية التحتية.

ربما يعجبك أيضا