وزارة البيئة الإماراتية و«مصرف التنمية» يتفقان على تمويل مشاريع الزراعة الحديثة

فاروق محمد

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة ومصرف الإمارات للتنمية مذكرة تفاهم بشأن برنامج تمويل مشاريع الزراعة الحديثة في مجال الأمن الغذائي، بحسب وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022.

وتستهدف الاتفاقية تقديم الحلول التمويلية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لتساهم في النمو الاقتصادي المستدام للإمارات، لدعم قطاع الأمن الغذائي باعتباره أهم القطاعات الخمس ذات الأولوية التي يركز عليها المصرف لتعزيز المرونة الاقتصادية وتنافسية بيئة الأعمال للدولة.

ووقع المذكرة الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي في وزارة التغير المناخي والبيئة، محمد موسى الأميري، والرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، أحمد محمد النقبي.

وتأتي المذكرة ضمن جهود الوزارة لتعزيز قدرات الإنتاج الزراعي المحلي في إطار استراتيجيتها لتحقيق الأمن الغذائي، وانطلاقًا من سعيها لوضع البرامج الكفيلة برفع مساهمة قطاعات البيئة والثروات الزراعية والحيوانية والسمكية في تأمين الأمن الغذائي والحيوي في الدولة.

وبموجب المذكرة، يقدم مصرف الإمارات للتنمية حلولاً تمويلية لشركات الزراعة الحديثة العاملة في مجال الأمن الغذائي، بما يعزز التعاون المشترك مع الوزارة ويحقق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع المصرف على عقد ندوات ودورات تعريفية دورية فيما يختص بمجالات الزراعة الحديثة والنظم والتقنيات المتعلقة بها وفوائدها ومدى مساهمتها في ضمان الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة، بموجب المذكرة تشكل لجنة مشتركة للإشراف على ضمان تحقيق أهداف التعاون بين الطرفين.

ربما يعجبك أيضا