وزيرة البيئة التونسية تشدد على عمق الصداقة والتعاون مع الإمارات

حسام أحمد
وزيرة البيئة التونسية

شددت وزيرة البيئة التونسية ليلى الشيخاوي المهداوي، على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين بلادها والإمارات، وضرورة تطويرها بما يتماشى مع تطلعات الشعبين الصديقين، خاصة في المجال البيئي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة أمس الأربعاء 24 مايو 2023، مع سفيرة دولة الإمارات بتونس إيمان أحمد السلامي، وذلك بحضور عدد من مسؤولي وزارتي البيئة والشؤون الخارجية وممثلين عن السفارة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

من جانبها، أعلنت السفيرة إيمان استعداد دولة الإمارات لتعزيز مجهودات الدولة التونسية ودعم المشاريع المتعلقة بالمجال البيئي، ومنها مبادرة سنة النظافة.

اقرأ أيضًا.. الإمارات تدعو إلى تحرك دولي لمعالجة مشكلتي الأمن الغذائي والمناخ

وأعرب الجانبان عن رغبتهما في مزيد التعاون المستمر، خاصة في ما يتعلق بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي ستستضيفه دولة الإمارات من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر من العام الجاري، في مدينة إكسبو دبي.

ويُعد هذا المؤتمر الذي ستشارك فيه تونس، أهم وأكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي بمشاركة قادة وزعماء العالم، وهو ما سيدعم جهود دولة الإمارات المتميزة في مجال العمل المناخي، والتزامها بالاستدامة وتطوير حلول مستدامة للتحديات البيئية العالمية.

ربما يعجبك أيضا