وزيرة الصحة المصرية تكشف تفاصيل جديدة حول حادث قطار سوهاج (فيديو)

حسام السبكي

رؤية    

القاهرة قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، إنه تم تدقيق أعداد إصابات ووفيات حادث تصادم القطارين بسوهاج أكثر من مرة للتأكد من العدد النهائي لإبلاغ النيابة العام ووزارة التضامن به.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن الأهالي تعاونوا مع الإسعاف في إخلاء موقع الحادث من الوفيات والإصابات، مشيدة بالمشاركة الإيجابية والتضامن من جانب المواطنين.

وأوضح أن كان هناك 20 حالة من ضحايا الحادث في غيبوبة تامة، ما جعل بعض الأهالي يسجلوهم على أنهم وفيات، ذاكرة أن تلك الحالات كانت تعاني من إصابات في الرأس وأخرى إصابت في الرأس ونزيف داخلي.

وذكر أنه حصر أعداد الإصابات والوفيات كان يتم في نفس موقع الحادث، لهذا تم مراجعته بعد نقل الضحايا إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن الحصر الأخير 185 إصابة من بينهم 6 حالات في غيبوبة تامة في حالة حرجة، و19 وفيات، فضلًا عن 3 أكياس أشلاء.

وأشارت إلى أن الطب الشرعي سيقوم بالتعرف على الأشلاء ليتم تحديد العدد النهائي للوفيات، لافتة إلى تضامن المواطنين مع الضحايا من خلال تبرعهم بالدم على الرغم من توافر كميات كافية بالمستشفيات.

واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، أمس الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا، جار حصرهم ونقلهم إلى المستشفيات.

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

ربما يعجبك أيضا