وزيرة الصناعة الأردنية تتابع إجراءات وصول صادرات بلادها إلى مصر

سهام عيد

رؤية

عمان – تحدثت وزيرة الصناعة والتجارة والتمويل، مها علي، الثلاثاء، عن متابعة حكومية لتسهيل إجراءات وصول الصادارات الأردنية إلى مصر، مشيرة إلى تنسيق مع القطاع الخاص المحلي “في حال وجود معوقات أو مشاكل”.

وقالت علي: إن اجتماعات اللجنة العليا الأردينة المصرية المشتركة التي اختتمت أعمالها الثلاثاء، في عمّان “بحثت العديد من مجالات التعاون ومنها التبادل التجاري، وهو أمر دائم على جدول أعمال اللجنة وفي جانب الصادرات من الجانب الأردني إلى المصري”، وفقا لموقع المملكة.

وتحدثت عن “تأكيد من مصر بتقديم تسهيلات في عملية تسجيل المنتجات الأردنية لغرض التصدير للأسواق المصرية، ونتابع هذا الأمر لأغراض التسهيل وهناك تنسيق مع القطاع الخاص في حال وجود معوقات أو مشاكل وعلى تواصل مع الجانب المصري لإيجاد حلول لها”.

وقالت علي إن “الصناعة الدوائية الأردنية قوية ومن أكبر المصدرين في العالم العربي في هذا القطاع”، مشيرة إلى “بعض الأمور التي كانت منذ عدة سنوات تتعلق بأمور إجرائية وتنظيمة تتعلق بتسجيل الدواء في الأردن أو مصر وتوصلنا لإيجاد حلول لأي معوقات في هذا المجال”.

و”ستشكل لجنة فنية حكومية للنظر في هذا الأمر بطريقة مختلفة تبني على الميز التنافسية في الأردن ومصر والتركيز على موضوع التكامل بين البلدين أكثر من التنافس”، وفق علي.

وتوافق الأردن مع مصر على عمل معرض لمنتجات البحر الميت الأردنية في مصر، وفق علي، وذلك في مسعى لتحسين ورفع الميزان التجاري بين البلدين.  

وبُحثت خلال الاجتماعات، “أمور مرتبطة بالنقل الجوي أو البري أو البحري وقطاعي الطاقة والزراعة”.

ربما يعجبك أيضا