وزير التعليم المصري يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم ويهنئ الأوائل

سهام عيد

رؤية

القاهرة – يعتمد الدكتور طارق شوقي -وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء- نتيجة الثانوية العامة 2020، ويهنئ الأوائل على مستوى جميع الشعب، حيث يتصل الوزير بالأوائل تليفونيا لإبلاغهم بتفوقهم والمجموع الذي حصلوا عليه بالثانوية العامة.

ونقل موقع “اليوم السابع”، عن مصادر مسؤولة، إنه من المقرر أن يتم اعتماد النتيجة صباح اليوم الثلاثاء من الدكتور طارق شوقي وأسماء الأوائل، كما تعلن الوزارة اليوم الثلاثاء النسبة العامة للنجاح في الثانوية الثامة 2020.

وأوضحت المصادر، أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ”30 طالبا وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضي تتخطى الـ”79%، لافتة إلى أنه تم مراعاة الطلاب في التصحيح والظروف الاستثنائية التي مر بها العام الدراسي وأيضا امتحانات الثانوية العامة التي عقدت في ظل ظروف استثنائية.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأي طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات امتحانات أخر ثانوية العامة على النظام القديم التقليدي خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضي حيث أدى الامتحان قرابة 640 ألف طالب وطالبة.
   

ربما يعجبك أيضا