وزير خارجية الأردن: العرب على خلاف مع واشنطن بشأن إنهاء الفظائع الإسرائيلية

الصفدي: إسرائيل تنفذ سياسة ممنهجة لإخراج سكان غزة من القطاع

عبدالمقصود علي
ايمن الصفدي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الأحد 10 ديسمبر 2023، إن إسرائيل تتحدى العالم وتنتهك القانون الدولي وترتكب جرائم حرب في حربها المستمرة على قطاع غزة المحاصر.

وخلال مشاركته كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لأعمال النسخة الحادية والعشرين من منتدى الدوحة تحت عنوان “What now for the Middle East”، أوضح  الصفدي أن العرب على خلاف كبير مع واشنطن بشأن إنهاء الفظائع الإسرائيلية، داعيًا الولايات المتحدة أن تمارس ضغوطًا أكبر على إسرائيل.

إفراغ قطاع غزة

توقع الصفدي أن تركز إسرائيل على أهداف أبعد من أهدافها المعلنة للحرب في غزة، مشيرًا إلى أنه يمكن وصف الحرب في غزة بالمجهود الممنهج لإفراغ قطاع غزة من سكانه، قائلًا إن “سياسة الاحتلال الإسرائيلي تصر على المضي في إخراج أهل غزة من القطاع”.

كما تحدث حول الجهود المبذولة لوقف الحرب المستعرة على غزة، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية، وضرورة حماية المدنيين، مشددا على ضرورة امتثال إسرائيل لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفًا و700 شهيد، و48 ألفًا و780 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا