وزير الداخلية المصري: يجب تضافر الجهود العربية لمواجهة الإرهاب

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبد الغفار، على تميز العلاقات التي تربط مصر والأردن ومحورية دورهما في كافة قضايا الشرق الأوسط، مشيدًا بالرعاية التي توليها السلطات الأردنية للجالية المصرية المقيمة بالمملكة، والتي تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الجانبين، بحسب مصادر صحافية مصرية.

مشيرًا إلى حرص وزارة الداخلية المصرية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبها بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الأردني انطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في الدول العربية.

واستعرض وزير الداخلية المصري، خلال لقاء علي العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، الثلاثاء، مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي، وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكدًا على حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية واتخاذ مواقف حاسمة تجاه مموليها وداعميها.

واستقبل وزير الداخلية المصري، السفير علي العايد سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمـام المشتـرك، وأثنى السفير الأردني على النجاحات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية المصرية على صعيد مكافحة الإرهاب، والتى كانت عاملًا رئيسيًا في استعادة الأمن والاستقرار وتوفير مناخ آمن أتاح مواصلة جهود التنمية والبناء بخطوات متسارعة.

كما أكد السفير الأردني على إيجابية التطورات التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة واستعادتها لريادتها ودورها الفاعل في محيطها الإقليمي والدولي، مؤكدًا على توافق الرؤى “المصرية ـ الأردنية” بشأن كافة القضايا المتصلة بالأمن القومي العربي.

معربًا عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون الأمني مع أجهزة الأمن المصرية في عدد من المجالات، لمواكبة التحديات والتهديدات الأمنية التي استجدت نتيجة للظروف الإقليمية الراهنة.

ربما يعجبك أيضا