وزير الدفاع الأمريكي يكشف عن تفاصيل الضربة العسكرية ضد الحوثي

أوستن: أمريكا لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الهجمات بالبحر الأحمر

أمير خالد
«خطر جسيم».. قلق في البنتاجون من الوثائق المسرّبة

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، أن الضربات التي شنتها قوات الولايات المتحدة وبريطانيا بدعم من عدة دول ضد أهداف عسكرية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، استهدفت 8 مواقع عسكرية.

كانت القوات الأمريكية والبريطانية قد قصفتا مواقع متفرقة في اليمن، أمس، ضمن العمليات العسكرية التي تشنها قوات البلدين على مواقع الحوثيين.

وأضاف أوستن، في بيان، أن الضربات شملت منشآت تخزين الأسلحة تحت الأرض، ومنشآت تخزين الصواريخ، وأنظمة جوية بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، وطائرة هليكوبتر، بحسب قناة الغد.

وتابع، أن الهدف من هذه الضربات زيادة تعطيل وإضعاف قدرات الحوثيين للقيام بهجماتهم المتهورة والمزعزعة للاستقرار ضد السفن الأمريكية والدولية التي تعبر بشكل قانوني البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

وواصل وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح والتدفق الحر للتجارة في أحد الممرات المائية الأكثر أهمية في العالم.

وأردف: سنواصل التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية، التي تضر باقتصادات الشرق الأوسط، وتسبب أضرارا بيئية، وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى.

ربما يعجبك أيضا