وزير الرياضة يكشف سبب عدم انضمام محمد صلاح لمنتخب مصر

حسام الدين صالح
محمد صلاح - أشرف صبحي - حسام حسن - إبراهيم حسن - منتخب مصر

تحدث وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، اليوم الاثنين 11 مارس 2024، عن سبب عدم انضمام النجم محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي إلى صفوف المنتخب في أول معسكر يقوده المدير الفني الجديد حسام حسن.

وكان حسام حسن قد أعلن عن قائمة “الفراعنة”، والتي شهدت استبعاد صلاح، بطلب من ليفربول، وهو الأمر الذي تم حله بتدخل من وزير الرياضة بشكل مباشر، بعد التواصل مع الطرفين.

صحبي: نراعي صلاح بقدر قيمته

قال صبحي في تصريحات لراديو “أون سبورت إف إم” المصري “نراعي التعامل مع صلاح بقدر قيمته، ولكنه دون إهدار حق بلادنا، وهو ما نحاول القيام به على مدار الفترة الماضية، وصلاح يتعامل ببعض الحساسية في عدة أمور، وهو ما نحاول مراعاته”.

وتابع وزير الرياضة: “تواصلنا مع صلاح وأكد لي أنه يعاني من ورم لم يتحسن بعد، ويحتاج أن يشارك في المباريات بشكل تدريجي، وهو ما يعمل ليفربول على تنفيذه، ليتم اتخاذ القرار بعدم ضمه للمنتخب بشكل سريع، بعد التشاور بشكل مباشر مع حسام وإبراهيم حسن”.

وزير الرياضة يشيد بحسام حسن

أشاد أشرف صبحي بالمدير الفني الجديد للمنتخب، وأكد أنه كان يسعى لبداية مهمته بأسرع شكل ممكن، وهو ما دفعه للتصميم على خوض بطولة ودية في الإمارات، في أول اختبار له بعد توليه قيادة الفراعنة بدلا من البرتغالي روي فيتوريا.

وقال صبحي: “كنا نتوقع أن يعتذر حسام حسن عن خوض الدورة الودية في الإمارات، ولكنني وجدت شجاعة كبيرة من المدرب، الذي قرر خوض البطولة ومتابعة لاعبيه واختبار العديد من الأسماء الجديدة، من أجل الوقوف على حالة المنتخب، مع التأكيد على أن نتائج البطولة لن تكون أساس تقييم للمدرب”.

ربما يعجبك أيضا