وزير الطاقة السعودي: يجب إعادة النظر في مطالب العالم بزيادة الاستثمار لإنتاج النفط

أحمد السيد

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أكد أن العالم يجب أن ينظر مجددا في المطالب الموجهة إلى أوبك لزيادة إنتاج النفط


قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن العالم لا يستطيع إنتاج كافة الطاقة التى يحتاجها من الطاقات الجديدة وحدها وأنه لابد من التوازن فى سوق الطاقة وأن هذا ما يقوم به تحالف أوبك + الذى يضم 23 وزيراً يؤمنون بشدة أن التحالف استطاع تحقيق الأفضل لنا ولاقتصادياتنا ولشعوبنا وللصناعة بأكملها، وفق بيان صادر صباح اليوم وصل شبكة رؤية الإخبارية نسخة منه.

المؤتمر الدولي للتقنيات البترولية 

النفط الخام أرشيفية

النفط الخام

لفت الوزير السعودي خلال جلسة وزارية ضمن فعاليات المؤتمر الدولى للتقنيات البترولية 2022 والذى تستضيفه المملكة العربية السعودية في الفترة من 21 – 23 فبراير 2022 ، وعقدت الجلسة الوزارية تحت عنوان “دعم التعافى العالمى من خلال الطاقة المستدامة”، إلى أن التحالف مطلوب منه زيادة الإمدادات وفى نفس الوقت يواجه دعوات ضد الاستثمار فى إنتاج البترول والغاز وهى الرؤية التي تحتاج لإعادة النظر لما لها من تأثير عالمى.
وأكد الوزير، أن بلاده ستستمر بالاستثمار فى الطاقة النظيفة ومشروعات الاستدامة، فى ذات الوقت الذى تتوسع فيه فى الإنتاج من الثروة البترولية.
ودعا الوزير دول العالم لتطوير التقنيات اللازمة بالتعاون والتكاتف للحد من الانبعاثات وغازات الاحتباس الحرارى فى كافة القطاعات لأن ذلك هو التكامل نحو مواجهة التغيرات المناخية.
أضاف الوزير أن إرادة الحل الشامل يحتاج إلى تضامن من الجميع.
كما طرح الوزير رؤية المملكة في العمل على 3 ركائز للطاقة، تتمثل في ضمان أمن الطاقة، والاستمرار في تطوير الاقتصاد، ومواجهة التغير المناخي ، وأنها ملتزمة بخطة للوصول إلى الحياد الصفرى لانبعاثات الكربون بحلول عام 2060، من خلال نهج الاقتصاد الدائرى للكربون، وبما يتوافق مع خطط البلاد التنموية، وتمكين تنوعها الاقتصادى ، بالإضافة لتمكين الشباب.

ربما يعجبك أيضا