وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو سبب الصراع

وزير الخارجية الأردني: البعض يبرر عدوانية إسرائيل بالدفاع عن النفس

أسماء حمدي
وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي

قال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، إن إسرائيل اعتبرت صمت مجلس الأمن ضوءًا أخضر للاستمرار بقصف قطاع غزة.

وشدد، في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن الدولي، على أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو سبب الصراع، مشيرًا إلى أن البعض يبرر عدوانية إسرائيل بالدفاع عن النفس.

رؤية كاملة للسلام

أشار الوزير الأردني إلى أن العرب قدموا رؤية كاملة للسلام عام 2002، ورفضتها إسرائيل، مضيفًا: “السلام وحده يعيد الأمن للمنطقة ولإسرائيل أيضًا”.

وأضاف: “33 يومًا مضت منذ جئتكم وزملاء آخرون نطالبكم قرارًا يفرض وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحتل، لم يصدر القرار ولم يتوقف العدوان، استشرس أكثر وزاد همجية ودموية ووحشية”.

آلاف الشهداء من الأطفال

أشار الصفدي إلى أن حياة 3750 طفلًا فلسطينيًّا سرقت منذ 25 أكتوبر الماضي، ليصل عدد الأطفال الذين ارتقوا نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 6150، من دون إحصاء من يزال منهم مدفونًا تحت الأنقاض.

وأردف: “هذا العدد من دون 61 طفلًا ارتقوا منذ بدء العدوان في الضفة الغربية”، لافتًا إلى أن بعض هؤلاء الأطفال قتله فسفور الاحتلال الأبيض، وبعضهم قتله مرض منعت إسرائيل وصول دوائه، وآخرون ارتقوا في ركام بيوت دمرتها قنابل إسرائيل الدقيقة.

ولفت الصفدي إلى أن هذه هي العدوانية الإسرائيلية الانتقامية الفجة، التي لا يزال بعض يبررها دفاعًا عن النفس، في تجاوز آخر للقانون الدولي الذي ينص حاسمًا أن لا حق لمحتل في الدفاع عن النفس.

ربما يعجبك أيضا