وفد إماراتي يزور بريطانيا لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

ولاء السيد

يرأس وزير الاقتصاد الإماراتي، ورئيس “إنفستوبيا” عبدالله بن طوق المري، الوفد الاقتصادي لدولة الإمارات الذى سيتوجه إلى بريطانيا الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يبحث الوفد سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء الشراكات على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في قطاعات التكنولوجيا المالية والابتكار والاقتصاد الجديد والاقتصاد الدائري، حسب ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات “وام”.

ومن المنتظر كذلك أن تخلق “إنفستوبيا لندن” فرصًا استثمارية جديدة تدعم رؤية البلدين في التوسع بقطاع التكنولوجيا المالية باعتباره أحد قطاعات اقتصاد المستقبل، كما ستسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين ودفعه نحو مستويات أكثر زخمًا، بما يدعم تحقيق النمو والازدهار لشعبيهما.

كما سيتم إطلاق المحطة الثانية لحوارات إنفستوبيا العالمية في أوروبا خلال الزيارة، وهي فعالية “إنفستوبيا لندن” تحت عنوان “الخدمات المالية الإماراتية البريطانية: شراكة من أجل المستقبل”، والتي ستقام 31 يناير 2024، حيث ستشهد انعقاد 4 جلسات.

وستناقش الجلسات استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة وتبادل أحدث الخبرات والممارسات في قطاع التكنولوجيا المالية، وتحفيز مجتمع الأعمال الدولي على التوسع في هذا القطاع الحيوي، إضافة إلى تعزيز النقاش حول الاتجاهات العالمية للاستثمار في المجالات والأنشطة سريعة النمو لا سيما الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

ومن المتوقع أن يشارك في هذه الفعالية أكثر من 300 مشارك من القادة ورجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وخبراء الاقتصاد من مختلف أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا