وفد من حزب لوبان يلتقي مسؤولين سوريين في دمشق

إبراهيم جابر

رؤية
باريس – سيزور وفد من حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا، الذي تقوده ماري لوبان، سوريا الأسبوع المقبل للاجتماع بأعضاء من حكومة الرئيس بشار الأسد.

وأعلن عضو البرلمان الأوروبي عن الحزب والوزير السابق، تيري مارياني، اليوم الأحد عبر حسابه على تويتر، أن الزيارة ستستمر من 27 أغسطس (آب) الجاري إلى مطلع سبتمبر (أيلول) المقبل، وستتخللها لقاءات مع “مسؤولين سياسيين، واقتصاديين، وثقافيين، ودينيين في البلد العربي الذي يحارب بشجاعة وبنجاح كبير المتطرفين والإرهابيين الإسلاميين”.

وأوضح السياسي، المعروف بقربه من نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي زار سوريا مرات عدة التقى فيها بالرئيس بشار الأسد، أن الوفد سيضم أيضاً أعضاء آخرين في البرلمان الأوروبي عن الحزب اليميني مثل نيكولا باي، وفيرجين غورون.

يذكر أن مارياني تولى حقيبة النقل بين 2010 و 2012  في عهد الرئيس المحافظ نيكولا ساركوزي.

وقضى مسيرته السياسية مع حزب اليمين، الذي انتهج على مدار سنوات عديدة سياسة التقارب مع الجبهة الوطنية، التي تحولت إلى حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وانضم في بداية العام الجاري لحزب لوبان وكان “العضو الثالث” في الحزب الذي يفوز بمقعد داخل البرلمان الأوروبي في الانتخابات الأوروبية الماضية، وفقا لـ”الإسبانية”.

ربما يعجبك أيضا