وكالة: ناقلات النفط استبدلت النفط الإيراني بالروسي

عاطف عبداللطيف

أفادت وكالة بلومبرج عن بيانات شركة “فورتيكسا” التحليلية، بأن 11 ناقلة كانت تحمل النفط الإيراني في السابق، نقلت 16 شحنة من النفط والمنتجات النفطية الروسية منذ إبريل الماضي.

وقالت بلومبرج، بهذا الشأن إن “11 من سفن الشحن الخاضعة للمتابعة، التي كانت في السابق تحمل النفط الإيراني، قامت بتحميل النفط والمنتجات الروسية منذ إبريل، ما وصل إلى 16 عملية تحميل خلال هذه الفترة”، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الجمعة 22 يوليو 2022.

ونقلت الوكالة عن محلل سوق النفط الخام في شركة “فورتيكسا” أرمين عزيزيان، أنه مع الرفض المتزايد للشركات لنقل النفط والمنتجات الروسية، فإن أولئك الذين هم على دراية بتجارة النفط في ظروف العقوبات سيستمرون في استخدام ناقلاتهم لنقل النفط الروسي إلى الشرق”.

وتفيد “بلومبرج” بأن معظم ناقلات النفط التي بدأت في نقل المواد الخام الروسية تنتمي إلى نوع “أفراماكس” الذي يمكنه حمل 730 ألف برميل من النفط. في الوقت نفسه، توجد بينها أيضا ناقلات نفط كبيرة، التي يمكن أن تحمل نحو 2 مليون برميل.

وبفضل تحول هذه الناقلات إلى نقل النفط الروسي، زادت الإمدادات من روسيا إلى 250 ألف برميل يوميًّا في النصف الأول من شهر يوليو، وهو ما يزيد بمقدار 170 ألف برميل يوميًّا عن شهر إبريل.

ربما يعجبك أيضا