وليد العمري يدافع عن “الجزيرة” على صفحات “هأرتس” !

وليد أبوالمعارف

رؤية

القدس المحتلة – نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، مقالًا لوليد العمرى يشرح فيها خدمات القناة القطرية للاحتلال، حيث أشار إلى أنه حتى ظهور قناة الجزيرة فى عام 1996 لم يرى معظم الجمهور العربي إسرائيلى واحد على شاشة تلفاز، سوى على قناة “الجزيرة”.

وأكد فى مقاله – حسبما أوردت وكالة “سما” الفلسطينية – أن “الجزيرة” فتحت ذراعيها للمسئولين الإسرائيليين، بهدف أن تأتى بآراء أخرى ومتنوعة من بينهم ضيوف إسرائيليين.

وأوضح”العمرى”، أن الجزيرة لم تعارض أو تمارس أى تحريض ضد السياسة الإسرائيلية، فى المقابل ترغب إسرائيل فى غلق قناة الجزيرة.
 
وزعم أن إغلاق الجزيرة سيكون خسارة كبيرة للصحافة المستقلة ولملايين المشاهدين في المنطقة الذين يشعرون أنهم عاجزين ومغيبين وسيكون هذا ثمن كبير تدفعه هذه الجماهير، لافتا أنه منذ تأسيسها، قدمت الجزيرة لإسرائيل نافذة لعرض وجهة نظرها ورؤيتها أمام العالم العربى والإسلامي وإقامة حوار معها.

وقال :”حتى قيام الجزيرة كانت إسرائيل معزولة فى الشرق الأوسط وها هى فى هذه الأيام يهدد نتنياهو بإغلاقها ومعاقبتها وتغيير القوانين لإسكاتنا”.

وأضاف :”منذ تأسيسها قدمت الجزيرة لإسرائيل قناة نادرة لعرض وجهة نظرها ورؤيتها أمام العالم العربي والإسلامي وإقامة حوار معها”.
 

ربما يعجبك أيضا