ولي العهد السعودي عن مشروع «ذا لاين»: نصنع الحضارة الجديدة في نيوم

شيرين صبحي
ولي العهد السعودي

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة تسعى من خلال مشروع «ذا لاين» إلى صناعة الحضارة الجديدة للغد.

وشدد الأمير محمد بن سلمان، خلال حديثه ضمن فيلم وثائقي عرضته قناة ديسكفري، عن المشروع الأول من نوعه في العالم،  في مدينة نيوم، على أن النتيجة النهائية للمشروع ستكون خلّاقة وجديدة.

النمو السكاني في السعودية

تحدث ولي العهد السعودي عن دوافع بناء مدينة جديدة، قائلًا: “إن النمو السكاني في السعودية سيتضاعف من 33 مليونًا إلى نحو 50 – 55 مليون نسمة في 2030. وهذا العدد سيستهلك البنية التحتية الحالية الكاملة للمملكة، ما يضعنا أمام سؤال حقيقي بشأن إنشاء مدينة جديدة”.

وأضاف: “بدأنا في الحديث عن الكثير من الأفكار بشأن شكل ذا لاين. بناء دائرة وربطها بالتنقل والقطارات وغيره، ونبدأ بناءها تدريجيًّا حتى اكتمالها في 2030″، وفق ما أورده موقع قناة العربية، أمس الاثنين 26 يونيو 2023

اقرأ أيضًا: فيديو| لفتة إنسانية لولي العهد السعودي خلال زيارته إلى فرنسا

وتابع الأمير محمد بن سلمان: “تبادلنا الأفكار وعملنا مع كثير من الفرق وطرحنا منافسة لأفضل المصممين في العالم. جميعهم قدموا لنا نماذج مدن متماشية مع النماذج المتوفرة، لكن بحلولٍ أفضل، ما عدا مصمم واحد تبنى الفكرة وقال لنحول الدائرة إلى خط مستقيم”.

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن “هذا المشروع يلبي الطلب المتزايد في السعودية، ويصنع الطريقة الحديثة في بناء المدن وأسلوب الحياة”.

ربما يعجبك أيضا