يوسف زيدان: لن نترك مصر غنيمة للكلاب المسعورة

خالد شتات

رؤية
القاهرة- أكد الدكتور يوسف زيدان، في رسالة وجهها إلى مرتكبي حادث تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، على تمسك المصريين بالبقاء في مصر، وعدم تركها لأصحاب دعاوى العنف.

ودوّن زيدان، عبر حسابه على “فيسبوك”: “بعد عدة ساعاتٍ ساكنةٍ قطعتُ فيها صحراء مصر الشرقية، برا، لأصل من الغردقة إلى سوهاج لإلقاء محاضرة في معرض الكتاب الذي يُعقد لأول مرة، وصلتُ فوجدتُ بانتظاري أخبار الفواجع والفظائع الإجرامية التي وقعت في طنطا والإسكندرية، وربما تقع في نواحٍ أخرى لاحقا”.

وأضاف زيدان: “طيب إن كان ذلك هو إعلانكم واستعلانكم أيها المجرمين المتحالفين مع المجرمين، فهذا إعلاننا: مهما اقترفتم، فلن نترك هذا البلد غنيمة لكم وللكلاب المسعورة المتحالفة معكم، لن يكون أولادنا خدما لكم، ولن تكون بناتنا لكم سبايا، لن يكون هذا البلد مرتعا لشذوذكم النفسي وانحرافكم الذهني وأوهامكم المريضة التي تظنون أنها الدين”.

كان انفجار استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا في محافظة الغربية، صباح أمس الأحد، بالتزامن مع احتفالات “أحد السعف”، وخلّف 31 شهيدا و79 مصابا، حسبما ذكرت وزارة الصحة، بينما استهدف انفجار آخر الكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية، وأسفر الحادث عن استشهاد 13 مواطنا وإصابة 40 آخرين، حسبما ذكرت وزارة الصحة.

ربما يعجبك أيضا