«يوم زايد للعمل الإنساني».. الإمارات تواصل مسيرة العطاء

عبدالمقصود علي
«يوم زايد للعمل الإنساني».. الإمارات تواصل مسيرة العطاء

تحيي دولة الإمارات غدًا 29 مارس 2024، “يوم زايد للعمل الإنساني” الذي يصادف 19 رمضان من كل عام الموافق لذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتحرص الإمارات على إحياء هذه المناسبة وفاء وتخليدًا لإرث الشيخ زايد بن سلطان الذي أسس مدرسة العطاء التي انطلقت من دولة الإمارات إلى العالم حاملة معها قيم الخير والإرادة الثابتة على رعاية الإنسان ودعمه أينما وجِد، وهو ما جعل الإمارات في صدارة دول العالم مساهمة في مجالات العمل الإنساني.

الإمارات تواصل مسيرة العطاء

بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، تحل المناسبة هذا العام وسط شواهد عدة تؤكد أن نهج القائد المؤسس ومآثره العظيمة في العمل الخيري والإنساني راسخة في دولة الإمارات التي تواصل مد يد العون لجميع الدول والشعوب دون تمييز أو تفرقة.

وفي هذا الإطار تبرز العديد من الأمثلة الساطعة ومنها “مبادرة محمد بن زايد للماء”، التي أطلقها رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمواجهة ندرة المياه في العالم، وحملة “وقف الأم”، التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بهدف تكريم الأمهات عبر إنشاء صندوق وقفي بقيمة مليار درهم لدعم تعليم ملايين الأفراد حول العالم.

كما أطلقت الإمارات خلال شهر رمضان المبارك العديد من المبادرات الخيرية العابرة للقارات وذلك سيرًا على نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العطاء والرحمة والتسامح، هذا فضلاً عن جهودها الدؤوبة والمتواصلة في إغاثة الدول والمناطق التي تتعرض للأزمات والطوارئ.

ربما يعجبك أيضا