«يونايتد إيرلاينز» تخطط لشراء 100 محرك كهربائي هيدروجيني

أشرف شعبان

رؤية

واشنطن – استحوذت “يونايتد إيرلاينز” على حصة في “زيرو أفيا ZeroAviz” العاملة في مجال تشغيل المحركات الكهربائية من خلال استخدام خلايا وقود الهيدروجين.

وأفادت شركة الطيران الأمريكية عبر بيان بأنه من المتوقع أن تشتري ما يصل إلى 100 محرك من نوع “زي أيه 2000-أر جيه” من “زيرو أفيا” بموجب الاتفاق بين الشركتين، وفقاً لموقع (أرقام)، اليوم الثلاثاء.

ووصفت “يونايتد إيرلاينز” المحرك الجديد بأنه عديم الانبعاثات ويعمل بالكامل اعتمادًا على الكهرباء باستخدام خلايا الهيدروجين

وأضافت الشركة أنها تخطط لاستخدام المحركات كمصدر طاقة جديد للطائرات الإقليمية الحالية، ومن الممكن تعديل التكنولوجيا لتلائم الطائرات اعتبارًا من 2028.

وقال “سكوت كيربي” الرئيس التنفيذي للشركة في بيان: إن المحركات الهيدروجينية الكهربائية تعد واحدة من أكثر المسارات الواعدة للسفر الجوي عديم الانبعاثات للطائرات الصغيرة.

وفي إعلان منفصل، أعلنت “زيرو أفيا” جمع 35 مليون دولار من التمويل من بعض الشركات من بينهم “يونايتد أيرلاينز” و”ألاسكا أير جروب” التي كشفت عن استثماراتها في نوفمبر الماضي.

وتتوافق تلك الخطوات مع محاولات الشركات على مدى السنوات الماضية لتطوير خطط وتكنولوجيات تتعلق بالطيران منخفض أو عديم الانبعاثات لمواجهة تغير المناخ.

ربما يعجبك أيضا