«يو بي إس» يرفض فكرة إدراج وحدة كريدي سويس المحلية

وليد أبوالمعارف
«يو بي إس» يرفض فكرة إدراج وحدة «كريدي سويس» المحلية

لا يعتزم “يو بي إس” طرح وحدة كريدي سويس المحلية للاكتتاب العام، وفقًا لما نشرته صحيفة “شفايتس آم فوخينينده” اليوم السبت 1 يوليو 2023.

وقالت الصحيفة السويسرية إن الرئيس التنفيذي لبنك “يو بي إس”، سيرجيو إرموتي، يعارض الخيار لأنه يعتقد بأنه قد يقوّي دون قصد منافسي البنك الدوليين.

وبعد أن وافق “يو بي إس” في مارس على شراء كريدي سويس في عملية إنقاذ طارئة بوساطة الحكومة؛ حثّ الساسة السويسريون “يو بي إس” على فصل فرع كريدي سويس المحلي وإدراجه في البورصة السويسرية كوسيلة للحفاظ على الوظائف، وزيادة المنافسة، والحد من نطاق التأثيرات السلبية إذا انهار البنك.

ويخضع مصير الوحدة المحلية لمراقبة واسعة النطاق، وتعبّر شركات مقرها سويسرا، بالإضافة إلى سياسيين، عن مخاوف بشأن القوة السوقية المحتملة للبنك المندمج.

ومن المحتمل أن إرموتي قدي يكون لا يزال يفكر في فصل مجموعة من الفروع المحلية التابعة لكل من “يو بي إس” وكريدي سويس تحت اسم “يو بي إس سويتزرلاند” ما دام “يو بي إس” سيحتفظ بحصة الأغلبية فيها، وفقًا للصحيفة.

وسيسمح مثل هذا السيناريو بهيكل مساهمين مزدوج، وقد يهدّئ المخاوف بشأن أن البنك أكبر من أن يفشل، عن طريق التدخل الحكومي لمنع انهياره، بسبب أهميته للنظام المصرفي.

وسبق أن قال إرموتي إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، وإن السيناريو الأساسي هو أن يحتفظ “يو بي إس” بوحدة كريدي سويس المحلية.

اقرأ أيضًا| «كريدي سويس» يرفع دعوى قضائية على «سوفت بنك»

اقرأ أيضًا| «يو بي إس» يخفض توقعاته لخام برنت بنهاية العام 2023

ربما يعجبك أيضا