احتجاجات واسعة ضد اليمين المتطرف في برلين

احتجاجات على خطة اليمين المتطرف.. 150 ألف شخص يحتشدون في برلين

أسماء حمدي
احتجاجات في ألمانيا

خرج نحو 150 ألفًا إلى شوارع برلين، اليوم السبت 3 فبراير 2024، في احتجاجات مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف للأسبوع الرابع على التوالي.

وحسب وكالة أنباء رويترز، خرجت احتجاجات في مدن أخرى ومنها دريسدن، وهانوفر في إشارة إلى القلق المتزايد من الدعم الشعبي القوي لحزب البديل من أجل ألمانيا.

نحن جدار الحماية

قالت الشرطة الألمانية، إن الناس ما زالوا يحتشدون عند مبنى البرلمان في برلين تحت شعار نحن جدار الحماية، للاحتجاج على التطرف اليميني وإبداء الدعم للديمقراطية.

ومن جانبه، قال المستشار الألماني أولاف شولتز في منشور على إكس: “سواء في آيزناخ أو هامبورج أو برلين، في المدن الصغيرة والكبيرة في جميع أنحاء البلاد، يجتمع العديد من المواطنين حتى لا ننسى، للتظاهر ضد الكراهية وخطاب الكراهية”.

كلنا ضد الفاشية

هتف المشاركون “كلنا ضد الفاشية”، بينما قام المنظمون وهم حركة “يد بيد” ببث التحرك مباشرة عبر موقع يوتيوب. وتضم حركة “يد بيد” أكثر من 1500 منظمة من بينها منظمة “فرايدي فور فيوتشور” وتحالف المواطنين “كامباكت”.

ونقلت إذاعة “آر بي بي” عن الشرطة أنه من المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 200 ألف شخص. بينما أعلنت وكالات إنفاذ القانون أنها نشرت 700 ضابط شرطة في الموقع.

ربما يعجبك أيضا