21 ألف ضحية حتى الآن.. إسرائيل توسع هجماتها جنوب قطاع غزة

قيادي بحركة فتح لـ«رؤية»: انتهاء حكومة نتنياهو يعني ذهابه إلى السجن

إسراء عبدالمطلب

ارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لأكثر من 21 ألف ضحية منذ السابع من أكتوبر.


لم تتوقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة المُحاصر منذ أشهر من شماله حتى الجنوب، ولم يتوقف الأمر على غزة فقط بل امتد ليصل إلى الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استمرار عملياته شمالًا، بينما تعمل قواته في الوسط والجنوب، حيث دار قتال بمنطقة الشجاعية وبيت لاهيا التي شهدت دمارًا واسع النطاق.

إسرائيل تحرق قطاع غزة ‏بالطائرات والمدفعية والبوارج البحرية.. فيديو وصور - اليوم السابع

قصف إسرائيلي بالطائرات والمدفعية

حسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قُتل أكثر من 25 شخصًا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي بالطائرات والمدفعية على منازل بمخيمي النصيرات والمغازي ومنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة وعلى رفح بجنوب القطاع، مساء السبت 30 ديسمبر 2023.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية القول أن 3 فلسطينيين على الأقل قتلوا وإصابة آخرين في قصف على منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما قتل 6 أشخاص وأصيب آخرون في قصف على مخيم المغازي وسط القطاع، مشيرة إلى مقتل 10 على الأقل وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، إضافة لسقوط قتلى ومصابين في قصف إسرائيلي على رفح.

21 ألف ضحية حتى الآن 

عاشت الضفة الغربية هي الأخرى ساعات عصيبة، إذ اقتحمت قوات إسرائيلية مدينة طولكرم ومخيم نور شمس، مساء السبت، وانتشر القناصة الإسرائيليون على أسطح عدد من المنازل، وسُمع دوي إطلاق نار وأصوات انفجارات وتواجد عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في محيط مستشفى ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي للمدينة، وسط تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي.

وارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لأكثر من 21 ألف ضحية منذ السابع من أكتوبر، وفي البداية عقب هجمات 7 أكتوبر الماضي التي أدت إلى مقتل 1200 إسرائيلي، كان تركيز إسرائيل منصبًا على شمال غزة، قبل أن توسع عملياتها إلى الجنوب.

إسرائيل تبيد الفلسطينيين

من جانبه، قال القيادي الفلسطيني بحركة فتح، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، الدكتور جهاد الحرازين، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تستمر في إبادتها للفلسطينيين، وتواصل التدمير في قطاع غزة وكما تقتل الفلسطينيين كل يوم.

وأضاف أن حكومة الاحتلال تقوم بتصفية الحسابات فيما بينها، وأن هناك محاسبة من الحكومات الإسرائيلية السابقة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو  المُدان في قضايا فساد، وحكومته الحالية التي تمادت في الإجرام.

القضية الفلسطينية ضمن أولويات مصر دائمًا

تابع أن حكومة الاحتلال الحالية هي حكومة مجرمين وفاسدين، لافتًا إلى أن شعبية نتنياهو وائتلافه يشهدون حالة من التراجع والانخفاض، ولكنه يحاول التمسك بالحكم والحفاظ على هذه الحكومة لإدراكه أن انتهاء هذه الحكومة سيجلب عليه الويلات وستنتج عنه المساءلة والمحاسبة، وسيتبعه الذهاب إلى السجن.

و أشار إلى أن القضية الفلسطينية تحوز دائمًا اهتمام مصر وقيادتها السياسية، وفي كل مناسبة سواء دولية أو محلية يتحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن القضية الفلسطينية، وتكثف مصر جهودها لإنهاء عدوان الاحتلال وإعادة الحقوق لفلسطين.

ربما يعجبك أيضا