3 تغييرات منتظرة.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غانا في أمم إفريقيا

أحمد خيري
منتخب مصر

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية وتحديدًا المصرية، المواجهة المرتقبة بين مصر وغانا، اليوم الخميس 18 يناير 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق في الجولة الأولى من دور المجموعات، بهدفين لكل فريق، بينما خسر منتخب غانا أمام نظيره الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، ويسعى المنتخبان لحصد نقاط المباراة، ومن ثم مواصلة المنافسة على بطاقات الصعود لثمن نهائي البطولة.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غانا

من المتوقع أن يجري المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، روي فيتوريا، 3 تغييرات في التشكيل أمام غانا عن آخر تشكيل للفراعنة أمام منتخب موزمبيق، بالدفع بالثلاثي عمر كمال عبدالواحد وإمام عاشور عمر مرموش، بدلًا من الثلاثي محمد هاني وأحمد سيد زيزو وتريزيجيه، ليكون التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبدالواحد – أحمد حجازي – محمد عبدالمنعم – محمد حمدي.

خط الوسط: محمد النني – إمام عاشور – حمدي فتحي.

خط الهجوم: عمر مرموش- مصطفى محمد – محمد صلاح.

موعد مباراة مصر وغانا والقنوات الناقلة

يستضيف ملعب فيليكس هوفويت بواني، مباراة مصر وغانا، غدًا 18 يناير 2024، في الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة و11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورتس” حقوق بث بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 عبر قنوات beIN SPORTS AFCON 1,2، وسيتم بث مباراة مصر وغانا عبر قناة beIN SPORTS AFCON 1.

أكثر المنتخبات فوزًا ببطولة كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ

يُعد منتخب مصر هو البطل التاريخي لبطولة كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ، برصيد 7 ألقاب، آخرها عام 2010، يأتي من بعده منتخب الكاميرون والذي فاز بـ5 ألقاب آخرها في نسخة 2017 عندما حرم منتخب الفراعنة من تحقيق لقبهم الثامن، وفي المركز الثالث يأتي منتخب غانا، برصيد 4 ألقاب، وكان آخرها عام 1982.

1-منتخب مصر – 7 ألقاب

2-منتخب الكاميرون – 5 ألقاب

3-منتخب غانا – 4 ألقاب

4-منتخب نيجيريا – 3 ألقاب

5-منتخب الجزائر – لقبان

6-منتخب كوت ديفوار – لقبان

7-منتخب الكونغو الديمقراطية – لقبان

ربما يعجبك أيضا