3 شركات مصرية تعلن استعدادها لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت لغزة

شركات مصرية تنتظر موافقة الحكومة لتقديم الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة

مصطفى خلف الله

أبدت عددا من شركات الاتصالات جاهزيتها الفنية لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة خلال الفترة المقبلة، بحسب “الشرق بلومبيرج”.

وقالت الشركات، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، إنه يمكنها تقديم خدمة الإنترنت والاتصالات على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة، بعد حصولها على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وذكرت شركة أورنج مصر، إنها جاهزة لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة، وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

فودافون مصر

من جانبها، قال مسؤول في شركة فودافون مصر، إن شركته على أهبة الاستعداد لإرسال أبراج محمول لزيادة التغطية بقدر المسموح به في تراخيص الشركة، مشيرا إلى أنها في انتظار الموافقات اللازمة للتحرك، والأمر كان محل دراسة فنية.

في سياق متصل، قال مصدر مسؤول بشركة “اتصالات من e&” في مصر جاهزية الشركة بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

وألمح المصدر إلى أن “اتصالات من e&” في مصر على تواصل دائم مع الجهات المختصة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنسيق كل ما يترتب بمد الخدمة للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية وأخذ كافة الموافقات، وذلك بعد توقف كامل لشبكات الاتصالات والانترنت منذ أمس الجمعة.

ربما يعجبك أيضا