44 مليار درهم قيمة المناقصات الحكومية في أبوظبي

شيماء عزيز
علم الإمارات

سجَّلت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ترسية مناقصات حكومية بقيمة بلغت 44 مليار درهم في عام 2023 على الشركات الحاصلة على شهادة القيمة المحلية، ما يسهم في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني ودعم استراتيجية أبوظبي الصناعية، وفق موقع صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم السبت 30 مارس 2024.

وتمنح وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة شهادات المحتوى الوطني للشركات الصناعية التي تُسهم في دعم اقتصاد الدولة. ويدعم برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية، ما يسهم في التنويع الاقتصادي، وتعزيز اقتصاد المعرفة، وزيادة توظيف التقنيات الحديثة، وزيادة معدَّل التوطين، عبر منح الشركات الحاصلة على شهادة القيمة المحلية معاملة تفضيلية في ترسية المناقصات الحكومية ضمن برامج الاستراتيجية المتعلقة بالمنتج المحلي وسلال الإمداد.

وشهد عام 2023، ترسية أكثر من 3.500 مناقصة حكومية بقيمة إجمالية بلغت 44.17 مليار درهم على الشركات الحاصلة على شهادة القيمة المحلية، مقارنةً بـ707 مناقصات بقيمة 2.5 مليار درهم في عام 2022. ويمثِّل المحتوى المحلي 51.6% من إجمالي المناقصات التي أُرسِيَت ضمن برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي، مقارنةً بـ 41.2% في عام 2022، ما أدّى إلى إعادة ضخ 22.81 مليار درهم في الاقتصاد المحلي لدعم المنتجات المصنَّعة محلياً، وتعزيز جهود التوطين والتنويع الاقتصادي.

ويعدُّ أداء برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي دليلًا على نجاح استراتيجية أبوظبي الصناعية في ترسيخ مكانة الإمارة مركزًا صناعيًّا أكثر تنافسيةً في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا