6 أطعمة تحميك من الإصابة بأمراض القلب

علي محمد
6 أطعمة تحميك من الإصابة بأمراض القلب.. أعرفها

توصلت دراسة حديثة إلى أن عدم تناول ما يكفي من 6 أطعمة رئيسة، قد يكون مرتبطًا بخطر على قلب الإنسان قد يؤدي إلى الوفاة.

ووفقًا لما أوردته منظمة الصحة العالمية، تأتي أمراض القلب والأوعية الدموية في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، ويفوق عدد الوفيات الناجمة عنها أي أسباب أخرى.

أطعمة تعزز صحة القلب

أوضحت الدراسة التي أجريت بجامعة ماكماستر في كندا، أن الأشخاص الذين يستهلكون هذه الأطعمة لديهم معدل أقل للإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا| 6 طرق تساعد على تجنب الإصابة بأمراض القلب

وفي مقال نشره باحثان كنديان من معهد أبحاث صحة السكان، وجدا أن الأشخاص الذين يستهلكون الألبان، والمكسرات، والبقوليات، والأسماك، والحبوب الكاملة، والخضراوات بأنواعها كافة، كانوا قادرين على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا| فوائد القرفة.. تقي من أمراض القلب والسرطان

بالإضافة إلى هذا، تناول كميات معتدلة من الحبوب الكاملة، والفواكه واللحوم غير المصنعة يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل هذه المخاطر الصحية.

نظام غذائي لصحة القلب

نصح مؤلفو الدراسة باتباع نظام غذائي صحي مثالي، يُطلق عليه اسم PURE، ووفقًا لهذا النظام الغذائي، يُنصح الأشخاص بتناول متوسط يومي من حصتين إلى 3 حصص من الفاكهة، و2 إلى 3 وجبات من الخضار، ووجبة من المكسرات، ووجبتين من منتجات الألبان.

ويشمل هذا أيضًا 3 إلى 4 حصص من البقوليات و2 إلى 3 حصص من الأسماك أسبوعيًّا، وبالنسبة للحبوب الكاملة واللحوم الحمراء أو الدواجن، فيوصى بتناول حصة واحدة من كل نوع من الأطعمة في اليوم.

كيفية الوقاية من أمراض القلب

– الابتعاد عن التوتر والانفعالات.

– الإقلاع عن التدخين.

– الحفاظ على وزن صحي.

– السيطرة على المشكلات الصحية.

– اتباع حمية غذائية قليلة الأملاح والدهون المشبعة.

ربما يعجبك أيضا