7 أطعمة تعزز الصحة العقلية.. اعرفها

علي محمد
7 أطعمة تعزز الصحة العقلية.. تعرف عليها

أوصت دراسة حديثة بتناول بعض الأطعمة لتعزيز الصحة العقلية.


تعدّ الصحة العقلية من الجوانب الأساسية لصحة الإنسان عامة، وتؤثر بقد كبير في سلوك الشخص وتفاعله وتأقلمه مع الحياة وأحداثها.

ومن أجل الحفاظ على صحتنا العقلية، أوصت دراسة حديثة أشرفت عليها عالمة الأعصاب في جامعة بورنموث البريطانية، هانا بوريانوفا، بتناول مجموعة من الأطعمة لتعزيز صحة الفرد العقلية، واتخاذ قراراته.

أطعمة تحمي من الدهور العقلي

الأسماك الدهنية الغنية بأوميجا 3، تعمل على تدفق الدم إلى الدماغ، ما يعزز الذاكرة ويقلل من خطر التدهور العقلي والإدراكي وتشمل السالمون والسردين، والأنشوجة.

اقرأ أيضًا| السلمون يلعب دورا حيويا في مكافحة تصلب الشرايين

وبجانب البيض والبقوليات والخضراوات الورقية، التي تنتمي لعائلة فيتامينات B، التي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة المخ، ويوجد هذا النوع من الفيتامينات في الحبوب الكاملة، والخضروات الورقية والبيض والبقوليات والعدس.

والفاكهة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية الجسم وزيادة كفاءة جهاز المناعة بالإضافة إلى تحسين وظائف مختلف أعضاء الجسم ما يساهم في تجنب الإصابة بخطر التدهور العقلي.

اقرأ أيضًا: مادة مسرطنة تستخدم في المشروبات الغازية.. والصحة العالمية تحذر

وتعمل الفاكهة علي تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون في الجسم، وهو ما يساعد على تجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تحمي من خطر الإصابة الزهايمر.

الفواكه المجففة (التين، والتوت، والمشمش) حيث تحتوي على نسبة مهمة من الحديد، ومن المعروف أن نفص عنصر الحديد يرتبط بالشعور بالتعب والإرهاق، لكنة قد يسهم أيضًا في الشعور بالتشوش الذهني.

اقرأ أيضًا| 5 أطعمة تؤثر في المخ.. ما هي؟

الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، التي يمكن أن تغذي البكتيريا المفيدة في أمعائنا، وبدورها يمكن أن تحسن صحتنا العقلية، وزيت الزيتون والبروكلي والمكسرات، وهذه الأطعمة تحتوي على فيتامين E، الذي يلعب دورًا محوريًا في صحة الدماغ والوظائف العقلية وحماية الخلايا العصبية.

ربما يعجبك أيضا