بيليه يودع عائلته ممهدًا للرحيل بعد معاناة مع السرطان

نادية عبد الباري

ودّع الأسطورة البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه عبر رسالة صوتية مؤثرة وجهها لهم من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو البرازيلية


ودّع أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، عائلته وأصدقاءه، صباح اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، برسالة صوتية مؤثرة من غرفة الإعاشة بالمستشفى.

ويرقد بيليه في مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساوباولو البرازيلية، منذ نحو شهر، بسبب صراعه مع مرض السرطان ومضاعفاته، وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية أوضحت في وقتٍ سابق أن الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم في “تدهور مستمر”.

بيليه يودع عائلته ممهدًا للرحيل

كتب رجل الأعمال البريطاني فرانك خالد، صاحب وكالة إدارة رياضية المسؤولة عن إدارة شئون بيليه، عبر حسابه على “تويتر”: “بيليه يقول وداعًا للعائلة والأصدقاء من سرير المستشفى.. أسطورة كرة القدم بيليه يخسر بالتدريج معركته ضد مرض السرطان، وتقول عائلته إن حالته تزداد سوءًا”.

1 1583237

بيليه

وكانت بنات بيليه في الأيام الأخيرة في حالة ترقب لحالة والدهن، ويحاولن بقدر المستطاع نشر تطورات حالته. ونشرت ناسيمنتو، ابنة بيليه، صورة لوالدها البالغ من العمر 82 عامًا من سريره في المستشفى، وهي تعانقه، مرفقة بعبارة “ليلة أخرى معًا”، وذلك بعد مشاهدته لمباراة في المونديال.

كفاح بيليه ضد السرطان

حدّثت ناسيمنتو حسابها الرسمي بتطبيق “إنستجرام” بصورة جمعت العائلة مع بيليه، مساء الجمعة، وعلقت: “ما زلنا هنا، في الكفاح وفي الإيمان. ليلة أخرى معًا”.

وفي سياق متصل، أعلن مستشفى ألبرت أينشتاين، يوم الأربعاء، أن مضاعفات إصابة بيليه بالسرطان تسببت في حاجته إلى رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب، وأوضح أطباؤه أنه حاليًّا يخضع لعلاج كيماوي منتظم، منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون العام الماضي.

العلاج الكيماوي لحامل لقب كأس العالم 3 مرات، بيليه، تسبب في ضعف مناعته وحالته البدنية عمومًا، خاصة وأنه خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في سبتمبر 2021.

ربما يعجبك أيضا