حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال تقدم ملايين الجرعات لأطفال باكستان

شيماء مصطفى
الإمارات

حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان أسهمت في انخفاض عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال بنسبة عالية.


قدمت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان، خلال الفترة من عام 2014 وحتى نهاية عام 2022، 667 مليونًا و478 ألفًا و974 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان نتائج الحملة التي نفذت خلال 9 سنوات ماضية، مشيرةً إلى أن الحملة بدأت خلال عام 2014 باستهداف 3 ملايين طفل، ليصل العدد إلى 17 مليون طفل مستهدف في عام 2022، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 5 فبراير 2023.

توجيهات قيادة الإمارات

تأتي هذه الحملة في إطار توجيهات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية، ودعم القطاع الصحي، وتعزيز برامجه الوقائية في باكستان.

وقال مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، عبدالله خليفة الغفلي، إن الجهود الميدانية لتنفيذ حملات التطعيم في مختلف الأقاليم الباكستانية، جرت بمشاركة أكثر من 103 آلاف شخص من الأطباء والمراقبين وأعضاء فرق التطعيم، وأكثر من 82 ألفًا من أفراد الحماية والأمن وفرق الإدارة والتنسيق.

حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان

حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان

حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان

أضاف الغفلي أن جهودهم الميدانية تركزت على توزيعهم لإيصال اللقاحات وتطعيم الأطفال المستهدفين، وخصصت الحملة فرق تطعيم خاصة لتوفير اللقاحات وتطعيم أكثر من 597 ألف طفل من أبناء اللاجئين الأفغان في 22 مخيمًا للاجئين.

وأضاف المسؤول الإماراتي أن المشروع يستهدف تنفيذ المبادرات والمشاريع الإنسانية والتنموية الموجهة، لوقاية الشعوب والمجتمعات المحتاجة من الأمراض والأوبئة والأزمات والكوارث.

ربما يعجبك أيضا