أحمد فؤاد الثاني وأحفاد الملك فاروق يزورون مدينة الأقصر

شيرين صبحي
أحمد فؤاد الثاني في الأقصر

زار الأمير أحمد فؤاد الثاني وأسرته، المعالم السياحية والأثرية والتراثية بمدينة إسنا جنوب الأقصر، ضمن مشروع “الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا (VISIT-Esna)”.

ويأتي المشروع بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، ومحافظة الأقصر، ووزارة التعاون الدولي، بهدف وضع مدينة إسنا على الخريطة السياحية، والذي تنفذه مؤسسة “تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة”.

زيارة بعبق الماضي

نشر أفراد أسرة الأمير أحمد فؤاد الثاني، امس الجمعة 17 مارس 2023، صورًا متنوعة لوكالة الجداوي، ومعبد إسنا، والسوق السياحية، والقيسرية، وأقدم معصرة للزيوت في مصر، التي يعود تاريخ إنشائها إلى أكثر من 200 سنة.

وحرص فؤاد الثاني كذلك على زيارة موقع “مطعم فاروق الخيري” بباب الشعرية في أثناء وجوده في القاهرة هذا الأسبوع، وهو المطعم الذي افتتحه الملك فاروق عام 1932، لتقديم وجبات للفقراء واختار له أمهر الطهاة الذين كانوا يتقاضون رواتبهم من قصر عابدين مباشرة.

ولحفظ ماء الوجه، كان المطعم يقدم الوجبات بقرش أو بتعريفة أو بالمجان لمن لا يملك المال، وكان يأتي إليه الفقراء كل صباح، من كل حدب وصوب، للحصول على وجبة. وظل المطعم يعمل حتى عام 1952، ثم تحول إلى منفذ لصرف المعاشات تابع للشؤون الاجتماعية.

 

ربما يعجبك أيضا