الدوري السعودي يشهد أسوأ مواسم كريستيانو رونالدو

حسام الدين صالح
كريستيانو رونالدو - النصر السعودي

لا يمر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بأفضل فتراته مع النصر السعودي، في ظل الضغط الكبير المسلط عليه مع خسارة الفريق أكثر من بطولة.

ومنذ انتقاله إلى النصر في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، لم ينجح رونالدو في مساعدة النصر بأهدافه من أجل اقتناص الألقاب، وهو ما دفع الجماهير لمهاجمته بشدة مع كل إخفاق لـ”العالمي”.

هجوم متواصل على رونالدو

عانى النصر خلال الأسابيع الماضية عدم استقرار إداري، بلغ ذروته بإقالة المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا، ليواصل الفريق بعدها المعاناة ويخسر من الهلال ويبتعد أكثر عن صدارة الدوري السعودي، قبل أن يودع منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين من نصف النهائي أمام الوحدة، الذي فاز عليه النصر قبل أسابيع برباعية نظيفة خارج الديار أحرزها رونالدو.

وبعد الخروج المفاجئ من البطولة، صبت الجماهير جام غضبها على رونالدو في مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرت أنه يؤثر في الفريق سلبًا، وتسبب في تراجع هجومي كبير للفريق، وأنه أبرز أسباب توديع الفريق لمنافسات الكأس وخسارته كأس السوبر وابتعاده عن قمة ترتيب الدوري.

أهداف رونالدو ليست كافية

أحرز رونالدو 11 هدفًا في 11 مباراة خاضها مع النصر، إلا أنه صام عن التهديف في آخر 3 جولات، ولم يحصل فريقه على نقطة وحيدة من آخر مباراتين في الدوري.

وظهر التراجع الهجومي لمستوى الفريق بوضوح في الفترة الأخيرة، في ظل غياب هداف الفريق أندرسون تاليسكا عن التهديف هو الآخر، وهو ما أرجعته الجماهير إلى اعتماد الفريق بقدر أكبر على رونالدو لإنهاء الهجمات.

ويبدو أن الضغط أثّر سلبًا في رونالدو، فظهر في اتسامه بالعصبية في أكثر من مباراة، وتوجيهه اللوم للإدارة الفنية واللاعبين على أرض الملعب علنًا، وانتقاد للاعبي الخصوم، وحركاته غير الأخلاقية تجاه الجماهير، وهو ما عرضه لانتقادات واسعة ومطالبات برحيله عن السعودية وإنهاء تعاقده مع النصر.

اقرأ أيضًا: أرسنال يطارد فوزًا ما لم يتحقق منذ 8 سنوات

اقرأ أيضًا: الأمين جمال.. موهبة المغرب التي أبهرت تشافي

ربما يعجبك أيضا