مستثمرون في «أستر» يسعون لبيع حصة من وحدتها الهندية

وليد أبوالمعارف
أستر دي.إم للرعاية الصحية

يجري مستثمرون في مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية محادثات لبيع حصة 30% في وحدة الشركة بالهند، مقابل 300 مليون دولار، في أحدث صفقة محتملة بقطاع الرعاية الصحية المزدهر في الهند.

وتدير أستر، المدرجة في مومباي، 32 مستشفى و127 عيادة و521 صيدلية في الهند والإمارات، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز، اليوم الجمعة 26 مايو 2023.

وتتعلق المحادثات الحالية بوحدة الشركة في الهند، وتأتي في الوقت الذي تحاول فيه أستر فصل أعمالها في الخليج، وبيع حصة أغلبية فيها.

وذكر المصدران أن أستر ومستشاريها تواصلوا مع شركة «كيه كيه آر آند كو» الخاصة ومع معهد ماكس للرعاية الصحية، أحد أكبر سلاسل المستشفيات في الهند، لإجراء محادثات أولية عن البيع المحتمل لحصة المستثمرين.

ومستثمرو أستر، الذين يفكرون في البيع، هم أوليمبوس كابيتال، التي تمتلك حصة 19%، وشركة ريمكو للاستثمارات، ومقرها موريشيوس، التي تمتلك حصة 12 %.

وقال المصدران، اللذان طلبا عدم نشر اسميهما لأن المناقشات خاصة، إن أستر عيّنت البنك الاستثماري موليس آند كومباني، ومقره نيويورك، لإدارة الصفقة.

ورفض متحدثون باسم كيه.كيه.آر وأوليمبوس التعليق، في حين لم ترد أستر وريمكو وموليس آند كومباني على طلبات من رويترز للتعقيب.

وفي السنة المالية المنتهية في 31 مارس، زادت إيرادات أستر 16% إلى 1.46 مليار دولار، وبلغ صافي الربح 51.36 مليون دولار.

اقرأ أيضًا| 4.35 تريليون دولار رسملة البورصات العربية نهاية الأسبوع الماضي

ربما يعجبك أيضا