ساينز سائق فيراري الأسرع في أولى التجارب الحرة لسباق موناكو

حسام الدين صالح
كارلوس ساينز - فيراري - فورمولا 1

سجل سائق فيراري، كارلوس ساينز، أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة موناكو الكبرى لفورمولا 1، اليوم الجمعة 26 مايو 2023، في حين جاء سائق أستون مارتن، فرناندو ألونسو، في المركز الثاني.

وسجل لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، ثالث أسرع لفة بسيارة مرسيدس في شكلها الجديد، بعد اجراء تحديثات كبيرة للقوائم الجانبية ونظام التعليق، وحلّ بطل العام الماضي، سيرجيو بيريز، في المركز الرابع مع رد بول.

وحذر بيريز، قبل بدء السباق، من أن موناكو ليست أقوى حلبة لرد بول، على الرغم من فوز حامل اللقب بجميع السباقات الـ5 حتى الآن هذا الموسم، وإنهاء 4 سباقات منها في المركزين الأول والثاني.

وحدد السائق المكسيكي أن ثنائي فيراري إضافة إلى ألونسو هما أكبر تهديدات لفريقه.

وسجل ساينز أفضل زمن للفة، وهو دقيقة واحدة و13.372 ثانية، في فترة ما بعد الظهر المشمسة بنحو جميل في الإمارة المطلة على البحر الأبيض، بعد أن لجأ للإطارات المتوسطة، وتابع رئيس فيراري، جون ألكان، التجارب.

وتفوق أفضل زمن له بفارق 0.338 ثانية عن أسرع زمن سجله ألونسو.

وانتهت جولة التجارب مبكرًا بـ3 دقائق، عندما ظهرت الأعلام الحمراء، بعد أن تعرض أليكس ألبون بسيارته وليامز لحادث تصادم عند مخرج المنعطف الأول سانت ديفاو، ما أدى إلى تحطم الجانب الأيسر من سيارته.

واحتل سائق فيراري، شارل لوكلير، والبطل المحلي الذي سيطارد مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي في موناكو، غدًا السبت، المركز الخامس، في حين جاء بطل العالم مرتين سائق رد بول، ماكس فرستابن، في المركز السادس، وبدا غير مستريح لتجهيزات سيارته.

وجاء سائق مكلارين، لاندو نوريس، في المركز السابع.

ربما يعجبك أيضا