ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث من فرنسا المفتوحة للتنس

أحمد خيري
نوفاك ديوكوفيتش - تنس - بطولة رولان جاروس

تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة، بفوزه بـ3 مجموعات متتالية على المجري مارتون فوسوفيكس.

ونجا المصنف الثالث عالميًّا، الذي أثار الجدل عبر كتابة “كوسوفو هي قلب صربيا” على عدسة الكاميرا في وقت سابق من الأسبوع الحالي، من نهاية مثيرة للمجموعة الأولى. وأصبح في طريقه ليضرب موعدًا مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا المصنف 29 عالميًّا.
ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث بفرنسا المفتوحة

💬 ” If I’m not nervous on the court, there are two reasons…”

ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث بفرنسا المفتوحة

قال ديوكوفيتش في الملعب: “شكرًا لكم جميعًا لدعمكم ووجودكم، وأتمنى استمتاعكم الليلة، خاصة في المجموعة الأولى، لكني قدمتُ أداء أقل، ولم أتفاجأ، أعرفه جيدًا (مارتون فوسوفيكس)، إنه يمكنه اللعب على مستوى عالٍ للغاية على جميع أرضيات الملاعب، ثم قدمتُ أفضل ما لدي، أنا سعيد جدًّا”.

وتقدم ديوكوفيتش 3-صفر قبل أن يجد منافسه إيقاعه، وتسنح له ثلاث نقاط لكسر إرسال منافسه الصربي، لكن ديوكوفيتش أنقذ الكرة قبل أن يدرك فوتشوفيتش التعادل 5-5، وصرخ اللاعب الصربي وهو في طريقه إلى مقعده، بعد التقدم 6-5 قبل أن يتفوق في الشوط الفاصل.

وكسر ديوكوفيتش إرسال منافسه في الشوط الافتتاحي للمجموعة الثانية، ولم يتراجع بعدها، وانطلق نحو الفوز، على الرغم من كسر إرساله مرتين أخريين.

تجنب كتابة رسالة سياسية

وذهب ديوكوفيتش للتوقيع على عدسة الكاميرا، وتجنب كتابة رسالة سياسية أخرى. وليس غريبًا على ديوكوفيتش التعليق على الأزمات السياسية في البطولات الـ4 الكبرى، بعدما دافع عن والده في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، عندما انتشر مقطع فيديو يظهره مع مشجعين يرفعون الأعلام الروسية وسط استمرار الحرب الأوكرانية.

اقرأ أيضًا| أكثر اللاعبين العرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| 400 مليون يورو.. تفاصيل العرض السعودي الجديد للتعاقد مع بنزيما

ربما يعجبك أيضا