كلينسمان يدافع عن بدايته السيئة مع منتخب كوريا الجنوبية

أحمد خيري
_ كلينسمان

دافع يورجن كلينسمان عن بدايته المتواضعة مع منتخب كوريا الجنوبية بعد إخفاق المدرب الألماني في تحقيق أي فوز خلال 4 مباريات منذ خلف باولو بينتو في المنصب.

وعيّن كلينسمان في فبراير الماضي وتعادلت كوريا الجنوبية في مباراتين، وخسرت مرتين تحت قيادته وسط تطلعات بإعادة بناء المنتخب، عقب الوصول لأدوار خروج المغلوب في كأس العالم لكرة القدم في قطر العام الماضي مع المدرب البرتغالي السابق.

سنواصل التعلم

قال كلينسمان، اليوم الخميس 22 يونيو 2023، “أتمنى أن أصحح الأوضاع سريعًا لأننا نؤمن بأننا يمكننا الفوز في كل المباريات الأربع، وفي كل المباريات كان الفريق الأفضل ولعبنا بشكل رائع، خاصة في الشوط الأول أمام كولومبيا، والشوط الثاني أمام أوروجواي، والمواجهتين أمام بيرو والسلفادور”.

وأضاف “كنا الطرف الأفضل بوضوح، وحصلنا على العديد من الفرص لكن لم نستغلها، يجب أن نغتنمها في المرات القادمة، والآن هي فترة تعلم للطاقم التدريبي، وأدركنا الكثير من الأشياء في آخر ثلاثة أشهر، وسنواصل التعلم، وفي الوقت نفسه، لدينا تحديات أخرى، أمامنا كأس آسيا، وهي بطولة دولية، ويجب أن ندرس منافسينا، المشروع رائع، لكن نحتاج لكثير من العمل”.

وتولى كلينسمان المهمة بعد 3 سنوات من انتهاء تجربته الأخيرة مدربًا مع هيرتا برلين بخيبة أمل في الدوري الألماني، لذا شكّل اختياره من اتحاد كوريا الجنوبية مفاجأة.

اقرأ أيضًا: تقارير: مورينيو يرفض عرضًا مغريًّا من الأهلي السعودي

اقرأ أيضًا: تقارير: منتخب البرازيل يتوصل لاتفاق مع أنشيلوتي

اقرأ أيضًا: جدول مباريات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2023-2024

ربما يعجبك أيضا