مركز دبي المالي: زيادة أعداد الشركات العاملة يعزز مكانة الإمارات

رؤية نيوز
مركز دبي المالي

قال محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، إن الزيادة غير المسبوقة في أعداد الشركات العاملة في المركز، خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023 أسهمت في مواصلة ترسيخ دبي لمكانتها المرموقة باعتبارها وجهة عالمية رائدة في قطاع الخدمات المالية والابتكار.

وأوضح في تصريح، اليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023، أن زيادة أعداد الشركات المسجلة دليل ملموس على نجاح المركز مستعينًا بمنظومة قانونية ولوائح تنظيمية وبنية تحتية متينة وعالمية المستوى في استقطاب طيف واسع من الشركات الكبيرة، وأخرى في طور النمو ونخبة من المواهب المالية المتخصصة في المنطقة.

مركز دبي المالي العالمي

أضاف: “لا شك في أن المكانة العالمية المرموقة، التي تحتلها دبي تدعم ترسيخ السمعة العالمية لمركز دبي المالي العالمي بين مجتمعات المال والأعمال العالمية، واستمرار مساهمته في الاقتصاد الوطني”.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “يؤكد النجاح الكبير، الذي حققه مركز دبي المالي العالمي خلال النصف الأول من عام 2023 على التزامنا المسؤول نحو صياغة مستقبل القطاع المالي، وأثمرت جهودنا المتواصلة على تحقيق نتائج استثنائية، وانعكس هذا في استقطاب المركز لمزيد من العملاء، بما يعزز من خططهم التوسعية”.

وأضاف “صاحب هذا زيادة ملحوظة في عدد فرص العمل المتاحة، وبالتالي ارتفاع أعداد القوى العاملة العالمية في مركز دبي المالي العالمي، ويسهم هذا الإنجاز النوعي في تعزيز مكانة مركز دبي المالي العالمي ودبي وجهة عالمية رائدة لنخبة المواهب المتخصصة، في ما نواصل تنفيذ مستهدفات استراتيجيتنا لعام 2030”.

اقرأ أيضًا:  تريليون درهم تحويلات عبر النظام المصرفي الإماراتي حتى مايو

وأوضح  عارف أن “النجاح الكبير الذي حققه مركز دبي المالي العالمي خلال النصف الأول من عام 2023  يعد التزامنا المسؤول نحو صياغة مستقبل القطاع المالي، وأثمرت جهودنا المتواصلة في تحقيق نتائج استثنائية، فقد تمكنا من استحداث 3.057 فرصة عمل جديدة بزيادة سنوية بلغت 20%”.

وتابع: “ارتفع إجمالي عدد القوى العاملة في المركز إلى 39.140 موظف، ويسهم هذا الإنجاز النوعي في تعزيز مكانة مركز دبي المالي العالمي، ودبي عمومًا، وجهة عالمية رائدة لنخبة المواهب المتخصصة، بينما نواصل تنفيذ مستهدفات استراتيجيتنا لعام 2030”.

اقرأ أيضًا: في اجتماع الجمعة.. توقعات بإبقاء اللجنة الوزارية على سياسة «أوبك+»

وخلال النصف الأول من عام 2023 وصل عدد الشركات المالية المُرخصة في المركز إلى 632 شركة متخطيًا لأول مرة عتبة الـ600 شركة، ويؤكد التدفق القوي للمؤسسات المالية الكبرى جاذبية دبي مركز أعمال عالميًّا.

ويُسهم في ترسيخ مكانة مركز دبي المالي العالمي بوصفه بيئة عالمية المستوى تستمر في استقطاب الشركات من جميع أنحاء العالم.

ووسط مستويات النمو المتسارعة، وتواصل تدفق صناديق التحوط إلى مركز دبي المالي العالمي خلال النصف الأول من عام 2023، تترسّخ سمعة مركز دبي المالي العالمي مركزًا عالميًّا جديدًا لصناديق التحوط.

وتضم قائمة الشركات الجديدة، التي انضمت إلى مركز دبي المالي العالمي في عام 2023 أسماء عالمية مهمة، ومنها: “آسيا ريسيرش آند كابيتال مانجمنت المحدودة”، و”إدموند دي روتشيلد”، و”إنترست جلوبال”، و”هودسون باي كابيتال”، و”كينج ستريت كابيتال”، و”نومورا سنغافورة” و”سانت جيمس بليس”، و”فيريشن فاند مانجمنت إل إل سي”.

ويحتضن مركز دبي المالي العالمي 811 شركة عاملة ضمن قطاع التكنولوجيا المالية والابتكار، ممثلًا المنظومة الأكبر من نوعها في المنطقة.

وتتعاون هذه الشركات مع 4.949 شركة عاملة وموجودة، ضمن مجتمع الأعمال المتكامل في المركز، لتسهم جميعها في مواصلة تشكيل مستقبل القطاع المالي، ويحتضن المركز المالي 1.443 شركة مرتبطة بالقطاع المالي والابتكار، بنسبة زيادة سنوية قدرها 15% عن النصف الأول من 2022.

DIFC 4اقرأ أيضًا: مكتوم بن محمد: دبي ستكون الوجهة الأهم عالمياً في الخدمات المالية والابتكار

وضمن التحضيرات لاستضافة قادة العالم في دبي لحضور مؤتمر الأطراف COP28 في نوفمبر وديسمبر 2023، أطلق مركز دبي المالي العالمي برنامج الطريق إلى مؤتمر الأطراف COP28، الأول من نوعه على مستوى العالم والمعني بمستقبل القطاع المالي العالمي.

ونشرت مجموعة عمل التمويل المُستدام في دبي، التي يرأسها ويدعمها مركز دبي المالي العالمي، تقارير عدة، لمساعدة الشركات على تطوير منهجيات منظمة، لتحقيق الحياد المناخي، بما فيها تبني معايير الحوكمة البيئية والمسؤولية الاجتماعية، وتفعيل آليات عمل التمويل المستدام، وسيواصل المركز ريادته في مجال التمويل المستدام في المنطقة استعدادًا لمؤتمر COP28، ومواصلة الجهود على المدى الطويل.

ربما يعجبك أيضا