السيسي يستقبل رئيس مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

شيرين صبحي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023، رئيس مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، جين لي تشون، وذلك على هامش اجتماعات مجلس محافظي البنك المنعقدة في مصر.

وشدد الرئيس السيسي على تقدير مصر للعلاقات المتميزة مع البنك الآسيوي، خاصةً في ضوء الدور المهم الذي قام به خلال السنوات الماضية كشريك لمصر في العملية التنموية، وهو ما انعكس في استضافة مصر للمرة الأولى لاجتماعات مجلس المحافظين للبنك.

اقرأ أيضًا: السيسي يؤكد توافر فرص عديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة بين مصر والصين

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي أعرب عن تطلع بلاده لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك، خاصةً في مجالات النقل والطاقة النظيفة ودعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

‎من جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة البنك الآسيوي الشكر لمصر على الاستضافة الناجحة لاجتماعات مجلس محافظي البنك، والتي تجري للمرة الأولى في أفريقيا.

وأشاد تشون بالتجربة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، ومن ثم حرص البنك الآسيوي على مواصلة تعزيز المحفظة الاستثمارية في مصر خاصة فيما يتعلق بتمويل مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات الحيوية.

ربما يعجبك أيضا