دراسة: رعاية الحيوانات الأليفة أكثر إرهاقًا من تربية الأطفال

بسام عباس
حيوانات أليفة

كشفت دراسة جديدة عن أن الاعتناء بحيوانك الأليف أكثر إرهاقا من علاقة رومانسية أو رعاية أطفالك.


وجدت دراسة استقصائية أن أصحاب الحيوانات الأليفة أكثر توترًا بشأن رعاية حيواناتهم الأليفة (42%) من علاقتهم مع شريك (37%) أو أطفالهم (30%).

وأوضحت الدراسة التي أجرتها مؤسسة OnePoll على 2000 أن الحيوانات الأليفة مع تقدمها في العمر تتغير احتياجاتها، ما يستدعي تعديل روتينها اليومي ونظامها الغذائي وتمارينها، مع الحرص على إضافة مكملات غذائية عالية الجودة.

كيف تشعر الحيوانات بالهدوء؟

قال موقع Study Finds، في تقرير نشره أمس الخميس 5 أكتوبر 2023، إن مؤسسة OnePoll أجرت، نيابة عن مؤسسة ElleVet Sciences لصحة الحيوانات الأليفة، استطلاعًا للرأي وجد أن الأشخاص يفكرون في شيخوخة حيواناتهم الأليفة بقدر ما يفكرون في تقدمهم في السن بـ65%.

اقرأ أيضًا: دمى للحيوانات الأليفة الميتة تخفف الحزن عن أصحابها

وأضاف أن ذلك قد يكون بسبب أن أكثر من النصف (51%) يعتقدون أن حيواناتهم تعاني التوتر، وعندما سئلوا عما يمكن أن يساعدها على الشعور بالهدوء، أجاب (47%) منهم بقضاء المزيد من الوقت في الخارج، والتواصل مع الحيوانات الأليفة الأخرى (46%)، وقضاء المزيد من الوقت معهم (44%)، ومعالج الحيوانات الأليفة (43%).

pexels meruyert gonullu 6589009

مخاوف شديدة

أفاد الاستطلاع بأن أصحاب الحيوانات الأليفة يرون أنهم بإمكانهم تحديد علامات تباطؤ حيواناتهم الأليفة، مثل إذا كانت حيواناتهم الأليفة تفتقر إلى الطاقة (56%)، ولم تعد تستمتع بأنشطتها المفضلة (54%)، وتواجه صعوبة في صعود السلالم (51%).

اقرأ أيضًا: الحيوانات الأليفة قد تساعد طفلك على النوم بشكل أفضل

وتابع الاستطلاع أنهم أشاروا إلى أن نقص الطاقة (60%)، وألم المفاصل (48%)، وعدم الاستمتاع بالأشياء التي يقومون بها عادةً (48%) علامات على شيخوختهم، وأن أهم 3 مخاوف لديهم بشأن صحة حيواناتهم هي الهضم (37%)، وعدم القدرة على اللعب والاستمتاع بالحياة (37%)، وصحة قلوبها (33%).

وقال أكثر من ثلثي (68%) أصحاب الحيوانات الأليفة إن مشاهدتها وهي تعاني الشيخوخة سيكون أمرًا مؤلمًا لهم، أكثر من فقدان شيء باهظ الثمن (62%)، وفقدان وظيفتهم (61%)، والطلاق أو الانفصال (61%).

ربما يعجبك أيضا