وزير: السعودية حولت الأزمات الاقتصادية العالمية إلى نقاط قوة

وزير الاستثمار السعودي: هكذا حولنا التحديات إلى فرص

أحمد السيد
خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، إن بلاده استطاعت تحويل الأزمات الاقتصادية العالمية إلى نقاط قوة، مبينًا أن بلاده تمتلك عوامل جذب للمستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية.

وأوضح، خلال إحدى جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار، في الرياض، أن معدلات الفائدة المرتفعة ما زالت مؤثرة، وأن المملكة لديها بنية تمويلية جيدة مقارنةً بالدول الأخرى، بوجود مؤسسات مالية يمكنها تقديم القروض بفائدة منخفضة، مشيرًا إلى أن عملة البلاد مرتبطة بالدولار منذ زمن طويل وستستمر.

تحويل التحديات إلى فرص

قال وزير الاستثمار إن بلاده تمضي نحو تحقيق الرفاهية للمجتمع، ورفع مستوى جودة الحياة، رغم الأزمات التي تعيشها المنطقة، واستطاعت تخطي الأزمات العالمية نظرًا لوجود الحكمة الكافية من القيادة للصمود أمنيًّا واقتصاديًّا وماليًّا، إلى جانب ضمان سلاسل الإمداد.

وأضاف أن العالم يواجه تحديات كثيرة، بدءًا من أسعار الفائدة وتعطل سلاسل التوريد وآثار الجائحة والتضخم وغيرها، لكن السعودية تمكنت من تجاوزها وتحويلها إلى نقاط قوة، مع وجود الاستقرار السياسي والاقتصادي ونظرة استثمارية بعيدة المدى.

وأشار الفالح إلى جهود المملكة في تحويل التحديات إلى فرص من خلال الاستثمار في الشباب وريادة الأعمال والابتكار والتقنيات الحديثة بالشراكة مع الدول الصديقة والشركات الأجنبية، وأن الاستثمار متاح ومتنوع في كافة المجالات مع وجود بيئة استثمارية جاذبة.

ربما يعجبك أيضا