استطلاع للرأي يكشف عن زيادة الثقة لدى النساء بعد سن 38

متى تشهد المرأة ذروة تألقها وثقتها؟

بسام عباس

يعتقد ما يقرب من نصف النساء أنهن يدخلن “عصر الثقة بالنفس”، ويصلن إلى مستوى جديد من الثقة في هويتهن بعد بلوغ 38 عامًا، بحسب دراسة استقصائية جديدة.

وكشفت الدراسة، أن النساء يستغرقن نحو 20 عامًا لتتقبلن ذواتهن، حيث شعر 29% منهن بأنهن أقل شبهًا بذواتهم الحقيقية خلال سنوات مراهقتهن، أو قللن من أهمية جوانب معينة من شخصيتهن أو التزمن بالأعراف الاجتماعية.

تقدم العمر وزيادة الثقة

أوضح موقع Study Finds، في تقرير نشره، السبت 28 أكتوبر 2023، أن نتائج الدراسة التي أجرتها مؤسسة OnePoll لصالح شركة AGEbeautiful التابعة لمؤسسة Zotos Professional أن 67% من النساء يبحثن عن شتى الوسائل ليصبحن أكثر ثقة في مجالات معينة.

Happy woman throwing autumn leaves in the park

وأضاف أن 3 من كل 5 (64٪) يعترفن أنهن أصبحن أكثر ثقة بأنفسهن مقارنة بسنوات شبابهن، وسط آمال بأن يكن أكثر ثقة في التواصل الاجتماعي (54%)، وفي مظهرهن (49%)، وفي حياتهن المهنية (45%)، وهواياتهن أو شغفهن (41%).

وقالت المشاركات في الاستطلاع إنهن يعززن ثقتهن بقضاء الوقت مع أحبائهم (49%)، أو الضحك أو إلقاء النكات مع العائلة والأصدقاء (43%)، أو تجربة تسريحة شعر جديدة (31%)، وأن قصات الشعر الجيدة (36%)، وتلقي الثناء من أحبائهن (25%)، والتعليقات الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي (18%) ترفع من معنوياتهن.

Women confidence scaled

لون الشعر والثقة

ذكر الموقع أن تغيير خزانة ملابسهم (39٪)، وتجربة ألوان شعر جديدة (37٪) وتسريحات الشعر (34٪) من الوسائل القليلة التي تخرج بها النساء من منطقة راحتهن، حيث تحاول المرأة العادية تجربة تسريحات مختلفة متعددة.

وجربت المرأة العادية 3 تسريحات شعر مختلفة على مدى السنوات الـ10 الماضية، حيث جربت 27% منهم أكثر من 5 تسريحات شعر. عندما يتعلق الأمر بلون شعرهن، جربت المشاركات في المتوسط ​​لونين مختلفين على مدى السنوات الـ10 الماضية.

وخلصت نتيجة الدراسة الاستقصائية إلى أن الحكمة والثقة لدى النساء تأتي مع تقدم العمر، ولهذا السبب توافق 3 من كل 5 نساء (61%) على أن لديهن نظرة إيجابية عن الشيخوخة.

ربما يعجبك أيضا