عاجل| 150 شهيدًا وجريحًا في استهداف مدرسة الفاخورة بغزة

فيديو| شاهد اللقطات الأولى لمجزرة مدرسة الفاخورة بغزة

حسام أحمد

سقط أكثر من 150 شهيدًا وجريحًا جراء استهداف قوات الاحتلال مدرسة الفاخوة شمال غزة، التي يعيش فيها نازحون فلسطينيون في مخيم “جباليا”، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، وفق قناة القاهرة الإخبارية.

واستهدف قصف إسرائيلي، اليوم، مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في مخيم جباليا، ليبلغ عدد المدارس التي استهدفتها إسرائيل خلال 24 ساعة، 5 مدارس.

ولليوم التاسع والعشرين للعدوان الإسرائيلي، يواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والبحري والبري على قطاع غزة، وسط حصار مطبق على القطاع، ومنع لدخول المساعدات.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، إن الأمور والأوضاع داخل قطاع غزة تزداد سوءًا بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر.

جاء ذلك بعد استهداف الاحتلال مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي التي تؤوي عشرات النازحين شمال القطاع مباشرة بقذائف الدبابات، ما أسفر عن استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة آخرين.

كما تعرض مخيم جباليا لمجزرتين إسرائيليتين يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، أسفرتا عن استشهاد وإصابة ما يزيد عن 400 فلسطيني.

واندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم، في المناطق الشمالية من قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا